«الأصفر» يتجاوز الساحل بهدفين

استعاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية انغام الفوز متجاوزاً الساحل بهدفين للاشيء في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء امس على استاد نادي الشباب ضمن الجولة الخامسة عشرة من منافسات دوري فيفا، ليصل بذلك رصيد الأصفر الى ٣١ نقطة، بينما بقي رصيد الساحل عند ١٣ نقطة. جاء هدفا الأصفر عبر كل من ديسلفا (١٨)، وأحمد الرياحي (٧٥).
ونجح الاصفر بقيادة الكرواتي داليبور في فرض سيطرة مبكرة على مجريات الاداء من خلال التشكيلة الهجومية التي اعتمدها المدرب بوجود كل من شريف النوايشة وديسلفا في الهجوم، بالاضافة الى ثنائي الوسط الهجومي عبدالعزيز المشعان ومحمد الفهد، بالإضافة الى تقدم صالح الشيخ ومحمد خليل من العمق، علاوة على الأدوار الهجومية لظهيري الجنب خالد القحطاني وضاري سعيد، مما كفل للاصفر أفضلية نسبية، في الوقت الذي اعتمد الساحل بقيادة مدربه راشد البوص الأسلوب الدفاعي بوجود كل من بابا كار وزين العابدين الفندي كقلبي دفاع وعبدالله مبارك وناصر البلوشي ظهيري الجنب، وتأخر كل من مهدي بن حرب وفهد الزعبي من الوسط الدفاعي، مما كان عاملاً في تضييق المساحات على لاعبي الاصفر لبناء الهجمات. وتشهد الدقيقة ١٨ اول اهداف اللقاء عبر البرازيلي ديسلفا من متابعة لتسديدة محمد الفهد التي تصدى لها الحارس نواف المنصور لتتهيأ للاول الذي اودعها المرمى.
وفي الدقيقة ٢٣ يخرج محمد الفهد بداعي الاصابة ويحل محله الارجنتيني بلانكو لتعويض الدعم الهجومي، الا ان دفاعات الساحل تحول دون اكمال بعض الهجمات بالشكل المطلوب، بالاضافة الى تألق المنصور الذي انقذ مرماه من العديد من الكرات، كان اخطرها انفراد ديسلفا في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.
وفي الشوط الثاني واصل الاصفر ضغطه على منافسه في مسعى لتعزيز تقدمه، الا ان الساحل يبدأ في التقدم نسبياً للامام من خلال بعض الهجمات المرتدة، مستغلاً سرعة شبيب الخالدي ونواف ثامر، الا ان محاولات الفريق لم تكتمل بالشكل المطلوب في ظل سيطرة دفاعية من مساعد ندا وعامر المعتوق.
ويتواصل الأداء على الوتيرة نفسها ويرسل عبدالعزيز المشعان تسديدة قوية باتجاه المرمى الا ان كرته تمر بجوار المرمى.
ويتألق نواف المنصور في الذود عن مرماه في العديد من الكرات الخطرة حتى الدقيقة ٧٥ التي شهدت ادراك البديل احمد الرياحي، الذي حل محل النوايشة، الهدف الثاني للاصفر.
وفي الدقيقة ٨٢ يضيع ديسلفا فرصة اضافة هدف ثالث من انفراد من الجهة اليمنى يسدد على اثره باتجاه المرمى الا ان المنصور كان لها بالمرصاد.
وفي الدقيقة ٨٨ يهدر ديسلفا ركلة جزاء احتسبت للاصفر تصدى لها بثبات نواف المنصور.
وواصل الأصفر محاولاته الهجومية لكن دون جدوى، بينما كانت محاولات الساحل بعيدة عن الخطورة المطلوبة عن مرمى الاصفر لينتهي بذلك اللقاء بفوز مستحق للاصفر.
أدار اللقاء الحكم ضيف الله الفضلي وحظيت معظم قراراته برضا لاعبي الفريقين.

FACEBOOK
TWITTER
Whatsapp

قم بكتابة أول تعليق

أرسل تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*