عاشور يسأل وزير الداخلية: متى تم تجنيس «نبيل العوضي» وتحت أي بند؟


لا تزال خطبة الشيخ نبيل العوضي، تتردد أصداؤها على الساحة الكويتية، حول ما اعتبره البعض أنها عبئت بالإساءة لشريحة كبيرة من المواطننين في الكويت، وتأخذ البلاد إلى محاذير خطيرة ولا تصب لصالح ومصلحة استقرار الوطن، كما رأى النائب صالح عاشور، الذي تقدم بسؤال برلماني، إلى وزير العدل والشؤون الإسلامية جمال الشهاب، ووزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود، ودار السؤال حول تجنيس الشيخ نبيل العوضي، وعن صحة بعض الاتهامات التي وجهت إليه، بالإضافة إلى الإجراءات التي اتخذتها الأوقاف بشأن الخطبة، وفيما يلي نص السؤال الموجه إلى وزير الداخلية:-

1 – الحفاظ على الأمن والاستقرار وعدم تقويض دعائم المجتمع من مهمات وزارة الداخلية للحفاظ على استقرار البلد، وكذلك نبذ الفتن وإثارة النعرات المختلفة.
لذلك ما الإجراءات القانونية التي قامت بها وزارة الداخلية بحق نبيل علي العوضي الذي تعرض لمعتقدات شريحة من المواطنين الكويتيين بخطبة الجمعة ووصفهم بعبدة القبور وأنهم جزء من مؤامرة على الأمة؟
2 – متى تم تجنيس نبيل علي محمد العوضي وتحت أي بند وما الخدمات الجليلة التي قدمها حتى يتم تجنيسه؟
3 – يقال إن نبيل علي العوضي قد اتهم بقضايا السحر والشعوذة والنصب على النساء، فما صحة هذه التهم وهل حققت بها إدارة التحقيقات بوزارة الداخلية؟ وما نوعية القضايا الأخرى التي اتهم فيها؟

وقال في سؤاله لوزير الأوقاف:-

1 – في الوقت الذي تتبنى فيه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية منهج الاعتدال والوسطية والدعوة الى الوحدة الوطنية ونبذ الفتنة يخرج علينا الخطيب في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية/ نبيل علي محمد العوضي ويذم شريحة كبيرة من المواطنين الكويتيين بعقيدتهم وممارستهم لشعائرهم الدينية وأنهم عبدة القبور وجزء من مؤامرة بانت خيوطها، مما يتسبب في زعزعة الثقة بالنظام والدولة وكذلك ردود أفعال تؤدي إلى إساءة بعضنا للبعض وهذه كلها من المحاذير الخطيرة ولا تصب لصالح ومصلحة استقرار الوطن، فما الإجراءات التي قامت بها الوزارة بحقه؟ وهل تعتبر خطبته بنظر الوزارة عادية ولا شيء عليها؟
2 – يرجى تزويدي بأي قرار أو لائحة عممت على الخطباء تحذر من التطرق الى القضايا المذهبية والطائفية والفتنة؟
3 – يرجى تزويدي بنسخة من ميثاق المساجد.

بدوره قال المحامي علي العلي: إن الشكوى المقدمة مني ضد الداعية نبيل العوضي جناية أمن دولة لدى النائب العام ونحن نثق بسلطات التحقيق وأطالب أعضاء مجلس الأمة تحمل مسؤلياتهم وفتح تحقيق بتجنيس نبيل العوضي المخالف لقوانين التجنيس.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.