العراق يؤكد جديته في الايفاء بالتزاماته الدولية تجاه الكويت


اكدت الحكومة العراقية جديتها اليوم بالايفاء بجميع التزاماتها الدولية فيما يتعلق بدولة الكويت من خلال حسم ملفي الممتلكات الكويتية ورفات المفقودين الكويتيين في العراق.
الموقف العراقي جاء على لسان وزير الخارجية هوشيار زيباري خلال استقباله اليوم المنسق الدولي الاعلى لشؤون المفقودين والممتلكات الكويتية غينادي تاراسوف.
وذكرت وزارة الخارجية العراقية في بيان لها ان زيباري شرح لتاراسوف الجهود التي بذلها العراق بالتعاون مع المسؤولين الكويتيين والجهات الدولية المعنية للانتهاء من ملفي الممتلكات والمفقودين اللذين ورثهما العراق من النظام الصدامي البائد.
كما عرض زيباري وفقا للبيان التطورات الايجابية في مسار العلاقات العراقية – الكويتية لاسيما تسليم بلاده للسلطات الكويتية بحضور منسق الامم المتحدة عددا مما يتعلق بالارشيف وبالممتلكات الكويتية وبذل الجهود عن طريق الاعلام للعثور على المتبقي من تلك الممتلكات.
وعلى صعيد متصل اوضح البيان ان الحكومة العراقية بذلت بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر ومع بعض الدول الصديقة جهودا جادة للعثور على رفات المفقودين الكويتيين وقامت بالبحث في السجلات الرسمية وفي المقابر الجماعية مضيفا “وقد حققت نتائج جيدة في هذا الخصوص وهي مستمرة بشكل جاد لغلق هذا الملف ايضا”.
ونقل البيان عن زيباري حرص العراق على الايفاء بالتزاماته والعمل الجاد والثنائي مع دولة الكويت وصولا الى انهاء ولاية المنسق الدولي تمهيدا لخروج العراق من احكام الفصل السابع.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.