طارق إدريس: مروريات

أوامر وقرارات سحب السيارات السكراب من الشوارع كان يجب ان يكون من زمان, ولكن تأخرت ادارات المرور في تطبيقه الى ان جاء اخيرا قرار اللواء عبدالفتاح العلي وتم تنظيف الشوارع من هذه السيارات المتهالكة وحجزها, ونحن نقول هذا الحديد المتراكم ثروة معدنية يمكن اعتبارها ايرادات بعد بيعها خردة لمصانع الحديد الكبرى في دول العالم هنا وهناك, فهل تتعاون الجهات المعنية لتنفيذ مثل هذا القرار؟
“اللياسن” خلصت
من العجيب جدا ان تكون ادارات المرور ومراكز الخدمة قد نفدت منها “اللياسن” (اجازات القيادة الجديدة), استغرب عندما كنت في زيارة لانهاء معاملة مرورية قبل ايام ان يقول الضابط المختص للمراجعين “تعال باجر اللياسن خلصت اليوم” وفي احد مراكز الخدمة ايضا نفدت اللياسن ماسر ذلك? سؤال نوجهه للواء عبدالفتاح العلي ولكل المعنيين بادارات المرور وللداخلية.
الخطة المرورية في رمضان
كيف ستواجه ادارات المرور في كل المحافظات قضية الزحمة وخصوصا في الفترة المسائية فهل ستصدر الاوامر للشركات بان توقف توزيع منتوجاتها من بعد صلاة المغرب حتى بعد صلاة الفجر, وهل ستصدر الاوامر لسيارات الاجرة الجوالة بالتوقف عن العمل? كيف ستكون المعالجة المرورية في شهر رمضان? بالتأكيد ساعات العمل المكثفة ستكون من بعد الساعة التاسعة صباحا وقمة الازدحامات ستكون حتى ساعة متأخرة من النهار فبدلا من ان يصل الموظف الي عمله في الوقت المناسب سيعود لبيته بسبب الصيام و”دوخة الازدحام” عند الاشارات في الشوارع التي اكتظت بالمشاريع والحفريات والحواجز الاسمنتية.
** الجامعات هل ستكون محاضراتها بالفترة المسائية?
الفصل الدراسي والحمد لله هذا العام سينتهي خلال الاسبوع الاول من شهر رمضان الكريم, وستكون الشوارع خلال الفترة الصباحية صالحة للمرور والحركة ولكن هل تتعاون الجامعات مع بداية العام الجامعي الجديد فتصبح الفترة المسائية مناسبة للمحاضرات في الكليات النظرية والانسانية مثلا?
مجلس الامة بلا كراسي
بالامس كنت في مجلس الامة, وعند الصلاة ظهرا توجهت لاداء الصلاة تصوروا المفاجأة المسجد “بلا كراسي” حتى يجلس عليها كبار السن والمرضى لاداء الصلاة موظفو المجلس مستغربون من سحب الكراسي من مسجد المجلس بالطبع الناس العاملون والمراجعون لا يؤدون الا صلاة الظهر واحيانا العصر في مجلس الامة. لذلك نطالب الامانة العامة تأهيل مسجد المجلس وتزويده بالكراسي البلاستيك على الاقل نرجو الا يكون الرد “ما في ميزانية” مع ان لجنة الميزانيات تناقش هذه الايام اعتماد ميزانيات الجهات الحكومية ومسجد مجلس الامة للاسف يعاني توفير ميزانية لتزويد المسجد بالكراسي “البلاستيكية”.

* كاتب كويتي

المصدر جريدة السياسة

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.