خاص/”هنا الكويت” تنشر نص اتفاق”العار” بين مرسي وخاطفي الجنود

تنشر”هنا الكويت” نصوص الاتفاقية العرفية التي أبرمت بين الرئيس المصري محمد مرسي  وخاطفي الجنود المصريين بوساطة عدد من مشايخ قبائل سيناء وتنظيم القاعدة خلال جلسة عرفية يوم 19 مايو الجاري وبنود الاتفاقية هي :
1- ترك الجنود سالمين ودون أي أذى لهم خلال ٤٨ ساعة.
٢ ـ عدم القبض على أي أحد من المختطِفين أو المساس بعائلاتهم وتعويضهم بوظائف كريمة في المحافظة، وعدم تدخل الشرطة المدنية في شئون عرب سيناء.
٣ ـ إعادة محاكمة حمادة شيتة وجميع المقبوض عليهم من المنتمين لكافة التيارات الإسلامية في قضايا إرهابية أو جنائية أمام دوائر تحكم لهم بالبراءة لأنه لا يجوز إصدار عفو رئاسي عنهم حتي لا تستغله المعارضة ضد الرئيس.
٤ـ الحكم على من أمضى مدة سجن احتياطي بالسجن بنفس المدة التي قضاها بالسجن من المحكمة ويخلى سبيله خلال شهرين.
٥ـ إعادة المحاكمات لكل الصادر في حقهم أحكاما غيابية من عرب سيناء أمام دوائر تضمن إسقاط الأحكام وإعطاء البراءة.
٦ـ سحب قوات الجيش والشرطة من سيناء، وبقاء قوات رمزية كما كانت، وتعيين بدو سيناء بالشرطة وقصاصين طرق وتمليكهم الأراضي التي يضعون يدهم عليها.
٧ـ يبدأ تنفيذ إعادة المحاكمات خلال مدة أقصاها شهرين من اليوم ( ١٩ مايو ٢٠١٣ ) ولحين هدوء الأوضاع.
٨ ـ صرف النظر عن غلق الأنفاق بين مصر وغزة تماما لأنها مصدر رزق ودخل لعرب سيناء وتعويضهم ماديا عن الخسائر التي ستلحق بهم ولحين إنشاء منطقة تجارة حرة وتبادل تجاري بين رفح المصرية ورفح الفلسطينية.
٩ـ يبقى هذا الاتفاق سريًّا لا يخرج خارج حدود خيمة الاتفاق المنعقدة به وكلمة العرب عقد ولا يتم تحرير أية اتفاقات مكتوبة ولا يتم التصريح بأي شيء لوسائل الإعلام أو الصحافة.
١٠ ـ يضمن مشايخ القبائل الحاضرون على تنفيذ شروط الاتفاق العرفي، ويضمنون الرئيس مرسي واللواء أحمد وصفي في تنفيذ وعودهم وسحب جميع القوات من سيناء.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.