صالح المسلم: الكهرباء جاهزة لصيف 2013

أوضح الوكيل المساعد لقطاع شبكات النقل م صالح المسلم، انه ولأول مره بتاريخ الوزارة تم تأهيل ١٠ مهندسات مواطنات لعملية تشغيل محطات التحويل الرئيسية ، وذلك بعد تأهيلهم من خلال التحاقهم بدورات تدريبية داخل الكويت وخارجها.

وأضاف المسلم أثناء جولة ميدانية شملت ثلاث محطات تحويل رئيسية في شرق القرين صباح اليوم ان المحطات بمنطقة شرق القرين تضم ٢٠ محطة بينها ٤ محطات جهد ٤٠٠ كيلو فولت و١٦ محطة جهد ١٣٢ كيلو فولت، مشيدا بجهود وطاقات المهندسات العاملات في هذه المحطات وفي ظل ظروف مناخية صعبه، لاسيما خلال فصل الصيف وموسم الذروة.

وتوقع المسلم أن لا يشهد فصل الصيف الحالي انقطاعات كبيرة للتيار الكهربائي، مبينا ان الصيف الحالي سيكون أفضل من الصيف الماضي، حيث أتمت الوزارة استعداداتها لموسم الذروة من خلال كافة قطاعاتها الفنية وفرق الطوارئ التي تعمل على مدار الساعة للتعامل مع أي حالة طارئة وبسرعة قصوى.

ولفت المسلم، الى انه جرى عقد اجتماع قبل أيام خاص بالاستعداد لموسم الصيف، وحضره أكثر من ٤٠ مدير ادارة ورئيس قسم ، وذلك لوضع اللمسات النهائية للاستعدادات لموسم الذروة، مشيدا بمبادرة الوزير م. عبدالعزيز الابراهيم في تكريم المهندسين والمهندسات المميزين في أداء عملهم قبل أسبوعين تقريبا، ومتابعته لكافة الجهود المبذولة من قبل العاملين بالوزارة .

وأوضح، أن طريقة عمل المهندسات في محطات التحويل الرئيسية تكون من الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الثانية والنصف، لافتا الى أن عملهم يتضمن إجراء ٩٠٪ من أعمال الفحص والإغلاق ، بالإضافة الى عملية التشغيل.

الى ذلك قالت، م. أبرار الكندري، أن العمل هو تطبيق عملي لما درسناه خلال المرحلة الجامعية ، حيث ان طبيعة العمل تتطلب التأكد من سلامة المحطات بعد استلامها من خلال إجراء عمل الاختبارات على جميع المعدات.

بدورها، قالت م. هدى المليفي أن طبيعة العمل تحتم مواجهة بعض المخاطر وهذا الشيء كان باختيار المهندسات وقبولهن التحدي ، موضحه انه تكون هناك تنسيق بين مركز مراقبة التحكم الرئيسي قبل البدء في تشغيل أي محطة لإجراء الاختبارات .

وأشارت م. إيلاف ابو فرسن الى أن المهندسات فضلن العمل بهذا المجال لاكتساب المزيد من الخبرات ،لافته الى أن العمل الميداني أفضل بكثير من العمل المكتبي بداخل الوزارات .

وأكدت م. دلال السالم ، أن طبيعة العمل داخل المحطة لا تفرق بين الرجل والمرأة ، مشيده بجهود الوكيل المسلم وجميع المسؤولين في القطاع ودعمهم المستمر للمهندسات العاملات في محطات التحويل الرئيسية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.