فطومة والقصار أنعشا التراث في مهرجان الموسيقى الدولي

احيا الفنانان الكويتيان فطومة وسليمان القصار امسية موسيقية شعبية الليلة في ثالث ايام مهرجان الموسيقى الدولي بدورته ال16 الذي تستمر فعالياته حتى الاحد المقبل وذلك على مسرح الدسمة.

وقالت الامانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب في بيان صحافي وزع قبل الامسية ان المهرجان الموسيقي الدولي يهدف الى تشجيع الاهتمام بالثقافة والفنون الجميلة ويركز على دعم الفرق الشعبية الكويتية.

واضاف البيان ان الليلة الشعبية الكويتية يحييها فنانان لهما باع طويل في مجال الاغنية الشعبية ويعدان من الأمثلة الحية التي حرص المجلس على تقديمها لجماهير ومحبين الفن الشعبي والتراثي الكويتي.

وذكر ان الفنانة فطومة لديها فرقتها الشعبية النسائية الخاصة وقد شاركت في العديد من الفرق النسائية الكويتية مشيرا الى النجاح الكبير الذي حققته الفنانة في مسيرتها الفنية لاسيما في مجال الفن الشعبي.

وبين ان الفنان سليمان القصار تميز باداء التراث الكويتي والفن الأصيل بمختلف أنواعه مثل الخماري والعاشوري والسامري منذ الصغر مما جعله يفرض وجوده على ساحة الفن الشعبي في الكويت والخليج العربي. على صعيد متصل تشهد فعاليات اليوم الرابع من المهرجان غدا الخميس ليلة غنائية نسائية تقدمها فرقة نايا النسائية الأردنية للموسيقى العربية.

يذكر ان المهرجان يقدم عروضا موسيقية متنوعة للفنانين والفرق الموسيقية من مختلف دول العالم انطلاقا من اهتمام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بنشر الفنون الموسيقية المحلية واتاحة الفرصة أمام الجمهور في الكويت لمتابعة العروض الموسيقية التي تحاكي مختلف لغات العالم وتساهم في مد الجسور بين الثقافات والمجتمعات

1 Comment

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.