الروضان … في رعاية الأمير برمضان

أعلن خالد الروضان رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة المرحوم عبدالله مشاري الروضان الرمضانية لكرة الصالات عن رعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للنسخة الرابعة والثلاثين للدورة التي تقام سنويا خلال الفترة من 1الى 28 خلال شهر رمضان الفضيل.

وتوجه الروضان خلال اجتماعه التشاوري مع رجال الاعلام بديوان الروضان بجزيل الشكر الى سمو أمير البلاد على رعايته للدورة التي تعكس اهتمام سموه بقطاعي الرياضة والشباب، وحرص سموه على دعم الأنشطة الوطنية، التي يلتف حولها العديد من الشباب الكويتي وكافة فئات المجتمع.

وشدد الروضان على ان الرعاية السامية للدورة ستدفع اللجنة المنظمة العليا وجميع اللجان العاملة الى مضاعفة الجهد عشرات المرات لكي تخرج النسخة المقبلة في أفضل صورة، مشيرا الى ان الرعاية السامية تعد وساما على صدور جميع العاملين في دورة الروضان ولكل المنتسبين للعبة كرة الصالات بشكل خاص والرياضة على وجه العموم.

واضاف ان اللجنة المنظمة والقائمين على دورة الروضان سيكونون عند حسن ظن صاحب السمو، وسيفعلون كل ما بوسعهم للمحافظة على النجاحات الكبيرة التي حققتها الدورة.

وتطرق الروضان الى النسخة الـ34 مؤكدا انها ستشهد العديد من المفاجآت والضيوف الذين اعتاد عليهم جمهور الدورة منذ استضافة خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الاسبق قبل خمسة أعوام، لافتا الى ان اللجنة المنظمة ستحرص على استقطاب نخبة من نجوم ومشاهير كرة القدم، بالاضافة الى تكريم بعض الشخصيات، ومن ضمنها اسطورة حراسة المرمى الراحل سمير سعيد، الذي تم تخليد ذكراه في النسخة الماضية، مضيفا انه كان من الأسماء التي ارتبط طويلا بالدورة حيث شارك فيها كلاعب وحصل على الكأس، كما أجرى أخر مقابلة تلفزيونية عبر برنامج استديو الروضان عندما كرمته الدورة بعد حصوله على جائزة أفضل حارس في اسيا.

وبين الروضان ان اللجنة المنظمة قررت تقليص عدد المحترفين الاجانب الى اثنين داخل الملعب بدلا من ثلاثة لاتاحة الفرصة لوجود أكبر عدد من اللاعبين المحليين، مؤكدا في الوقت ذاته ان جميع اللاعبين المشاركين في فرق الدورة وعددها 40 سيكونون من فئة المحترفين سواء المحليون الذين يلعبون مع اندية او الاجانب.

ويرى رئيس اللجنة المنظمة ان كثرة بطولات كرة الصالات التي تقام في شهر رمضان ظاهرة ايجابية ستهدف الى تطوير وزيادة انتشار اللعبة على المستوى المحلي، كما ستخلق نوعا من المنافسة الحقيقية، موضحا ان اقامة بطولات كرة الصالات الرمضانية ليست حكرا على دورة الروضان فقط وانما حق مكتسب للجميع سواء أفراد او مؤسسات.

وابدى خالد الروضان سعادته الكبيرة بالتأثير الكبير لدورة الروضان على لعبة كرة الصالات، الامر الذي لمسه بعد تأهل منتخبنا الوطني الى نهائيات كأس العالم، علما بان أغلب لاعبيه كانوا يلعبون بصفة مستمرة في الدورة قبل اقامة بطولات رسمية محلية للعبة.

واختتم الروضان حديثه قائلا ان جمهور الروضان يعد من الاسباب الرئيسية لنجاح الدورة التي اصبحت تملك شعبية كبيرة في منطقة الخليج والوطن العربي بل وفي دول اوروبية عديدة ارتبطت كثيرا بالدورة من خلال مشاركة نجومها في النسخ الماضية.

من جهته تحدث مهند يوسف مقدم استديو دورة الروضان قائلا ان الدورة ستحظى بتغطية اعلامية مرئية ومكتوبة ومسموعة غير مسبوقة، مؤكدا ان استديو التحليل سيضم المدرب الوطني حمد العثمان المدير الفني لفريق قطر القطري، وأوضح ان ديوانية الروضان ستضم ايضا العديد من الشخصيات الاعلامية والرياضية سواء على المستوى المحلي او الخليجي وكذلك العربي.

بدوره أشار محمد الطني مخرج دورة الروضان الى ان هناك العديد من الامور التقنية الحديثة التي سيتم تطبيقها في النسخة المقبلة، حيث ذكر منها تقنية الاتش دي لنقل المباريات بصورة اكثر وضوحا الى جانب أجهزة أخرى ستستخدم للمرة الاولى على مستوى البطولات الرياضية المحلية، والتي تستخدم حاليا في نقل الاحداث الرياضية الكبيرة عبر المحطات الاجنبية.

من جهته قال عبدالله الروضان عضو اللجنة المنظمة ان قرار تقليص عدد اللاعبين الاجانب سيساعد بشكل رئيسي على زيادة حدة التنافس بين الفرق، كما سينهي ظاهرة النتائج الكبيرة التي كانت تتحقق في ظل وجود ثلاثة لاعبين اجانب في الفريق الواحد على غرار العام الماضي.

واضاف ان النسخة المقبلة سيشارك فيها ستة فرق خليجية الى جانب نخبة من افضل لاعبي كرة الصالات على مستوى العالم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.