الكويت توصي الهند بمضاعفة جهودها في مجال محاربة الفقر


أوصت الكويت الحكومة الهندية امام مجلس حقوق الانسان بضرورة مضاعفة الجهود للحد من الفقر وإيجاد فرص عمل أكثر وتحسين مستوى المعيشة.

كما حثت الملحقة الدبلوماسية بوفد الكويت الدائم لدى الامم المتحدة في جنيف رانيا المليفي في تعليق الكويت على الاستعراض الدوري الشامل للهند امام مجلس حقوق الانسان اليوم على الاستمرار في تمكين المرأة الهندية وإعطائها دورا أكبر في المجتمع.

في الوقت ذاته، أوضحت الدبلوماسية الكويتية ان تقرير الهند امام المجلس يعكس انجازات الحكومة الهندية في مجالات عديدة تتعلق بحقوق الانسان، مشيدة بما ورد فيه بشأن الخطة الحادية عشرة للتنمية.

ولفتت الى التعديلات والتحسينات التي قدمتها تلك الخطة في عدة مجالات مثل تعزيز نظام الأمن الغذائي والصحي والضمان الاجتماعي والاسكان والبيئة والمياه وغيرها من المجالات.

كما رحبت الكويت بما قامت به الحكومة الهندية لتمكين المرأة وجهودها في مكافحة الفقر والبطالة من خلال خلق فرص العمل المناسبة، مشيرة الى جهود الهند الإيجابية في مجال تعزيز تعليم ورعاية الأطفال بإنشاء برامج تهدف الى رعاية الطفل والنهوض به ومجانية التعليم، ووضعت الخطط التي تهدف الى القضاء على الأمية وتطوير التعليم ونشر الوعي بحقوق الإنسان.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.