الكندري يدعو الى إلزام الناخبين بالتصويت وتغريم المتخلفين

قال النائب محمد الكندري إن الأغلبية نجحت في استجواب وزير المالية مصطفى الشمالي، حيث أعلن الوزير استقالته وتم تقديم طرح الثقة “والآن سنكمل المسيرة في إقرار قوانين التنمية”، مضيفاً أنه بعد الانتهاء من الاستجواب لا بد من متابعة جميع الملفات والمحاور وإسناد هذه المهمة الى ديوان المحاسبة او لجنة برلمانية.

من جهة أخرى، ذكر الكندري في صفحته الرسمية في “تويتر” اليوم: “ما زلت أطرح فكرة إلزام الناخبين بالتصويت وتغريم المتخلفين من غير عذر وذلك لتحويل التصويت من حق الى واجب وطني”، مؤكداً أن المشاركة بالانتخابات والتصويت واجب وطني وليس حقا فقط، مشددا على ضرورة وجود قانون يغرم المتخلفين من غير عذر.

ودعا إلى المشاركة في استبيان يكون سؤاله “هل تؤيد إلزام الناخبين بالتصويت بالانتخابات وفرض غرامة بسيطة على المتخلفين من غير عذر؟”، لافتاً إلى أن هناك دولا تفرض غرامات على المتخلفين من غير عذر.

وفي سياق آخر، رأى الكندري أن الإتحاد الكونفدرالي الخليجي “ضرورة لحفظ الأمن الداخلي والخارجي ولمواجهة المخاطر الإقليمية والعالمية للتأثير الأقوى على القرار العالمي”، معلناً عن اقامته لندوة في ديوانه الأربعاء المقبل تحت عنوان “الاتحاد الكونفدرالي الخليجي ضرورة لمواجهة المخاطر” بمشاركة د.عبدالله الشايجي وعبدالكريم الغربللي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.