إرهابي لندن نفذ فتوى عمر بكري بقطع رؤوس الأعداء

كشفت معلومات جديدة الجمعة عن علاقة تربط إرهابي “الساطور” في لندن، النيجيري الأصل مايكل أدبولاجو، مع السلفي اللبناني من أصل سوري، المتشدد عمر بكري (فستق). وكانت الشرطة البريطانية قد أعلنت عن اعتقال شخصين آخرين الخميس للاشتباه بتورطهما في جريمة وولتش التي ذبح خلالها جندياً بريطانياً.

و نقلت صحيفة (إندبندانت) اللندنية، الجمعة في تقرير لها كلاماً لعمر بكري، أشاد فيه بما أسماه “شجاعة” مايكل أديبولاجو، الذي يشتبه في أنه نفذ مع شخص آخر اعتداء وولتش. وتقول الصحيفة إنها علمت أن منفّذ الاعتداء استمع إلى خطب بكري، زعيم تنظيم المهاجرين، الذي كان يقيم في بريطانيا قبل أن يُمنع من العودة إليها، فاختار أن يستقر في لبنان عام 2005.
وتضيف اندباندنت أنها اطلعت على خطبة ألقاها بكري، صوّرت بشكل سري جاء فيها أن قطع رؤوس الأعداء جائز.
ولفتت الصحيفة إلى إن بكري قال في اتصال معها إنه “يتفهّم مشاعر الغضب التي حركت المعتدين في وولتش”، مضيفا “أن ما قاما به يمكن تبريره حسب بعض التفسيرات في الإسلام”.
وواصل بكري قائلا “حسب بعض التفسيرات الإسلامية، لم يكن يستهدف المدنيين وإنما هاجم جندياً كان يقوم بعملية عسكرية، وبالنسبة إلى الناس هنا (في منطقة الشرق الأوسط) هو بطل بسبب ما قام به”.
وأضاف إنه شاهد مقطع الفيديو، الذي ظهر فيه أديبولاجو ويداه ملطختان بالدماء، مضيفا أنه “شجاع جدا”.
وتقول الصحيفة إن أديبولاجو المولود في لندن والمنحدر من أصول نيجيرية والذي اعتنق الإسلام سابقًا، صرح بأنه “يقاتل في سبيل الله”.

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.