الاولمبية الدولية يقرر مشاركة الكويت في الأولمبياد تحت العلم الأولمبي

قرر المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية استمرار منع الكويت من المشاركة الأولمبية تحت علم الدولة والاكتفاء بمشاركة الرياضيين الكويتيين المتأهلين لدورة الألعاب الاولمبية القادمة التي ستقام في لندن هذا الصيف تحت العلم الأولمبي.

وكان المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية قد اختتم اليوم اجتماعه الذي عقده على مدى يومين في مدينة كيوبك الكندية على هامش مؤتمر سبورت أكورد المنعقد هناك.

وناقش المجلس مسائل مختلفة تتعلق اللجان الأولمبية الوطنية، وقال في بيان له على موقع اللجنة الرسمي أنه تقرر السماح للرياضيين الكويتيين المتأهلين حسب الأصول المشاركة في ألعاب لندن الأولمبية لعام 2012 تحت العلم الاولمبي تحت مسمى”رياضي أولمبي مستقل”
يذكر أن الكويت تواجه حظراً على نشاطها الرياضي الدولي فرضته اللجنة الاولمبية الدولية وعدد غير قليل من الاتحادات الدولية منذ يناير 2010 بحجة تعارض قوانينها المحلية مع الميثاق الأولمبي الدولي.

وكانت الحكومة الكويتية قد قدمت الأسبوع الماضي تعديلات على القوانين المحلية تجعلها متوافقة مع القوانين الدولية حسب ما قاله وزير الشؤون الاجتماعية والعمل أحمد الرجيب الذي أكد في اجتماع له مع اعضاء مجلس الامة المسؤولين عن النظر في هذا الملف أن الحكومة تلقت الموافقة من اللجنة الألمبية الدولية على التعديلات إلى جانب تأكيدات برفع الحظر إذا ما تم اقرارها.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.