أفضل 10 أهداف في نهائيات أبطال أوربا

قبل ساعات قليلة على انطلاق المباراة الختاميّة للمسابقة القاريّة بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند على ملعب “ويمبلي” الشهير في العاصمة البريطانيّة لندن، نستعرض أفضل 10 أهداف أحرزت في تاريخ نهائيات دوري أبطال أوروبا

وتصدر هدف نجم الكرة الفرنسية ولاعب ريال مدريد الإسباني زين الدين زيدان في شباك نادي باير ليفركوزن الألماني قائمة “أهداف النهائيات” بجدارة.
وسدد زيدان كرة عرضيّة قويّة “على الطائر” بقدمه اليسرى فشل حارس الفريق الألماني في التعامل معها ليبقى هدف “زيزو” محفوراً في ذاكرة عشاق الساحرة المستديرة وتتناقله أجيال بعد أجيال.
وجاء هدف لاريس ريكين لاعب بوروسيا دورتموند في شباك يوفنتوس الإيطالي في نهائي نسخة عام 1997 في المرتبة الثانية.
واختارت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية هدف الأرجنتيني هيرنان كريسبو مهاجم ميلان الإيطالي في مرمى ليفربول الإنكليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2005 كثالث أفضل الأهداف المسجلة في تاريخ نهائيات المسابقة القاريّة.
وصنف هدف الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو نجم ريال مدريد الإسباني سابقاً في شباك إينتراخت فرانكفورت الألماني في نهائي عام 1960 في المرتبة الرابعة متفوقاً على هدف جورج بيست لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي في مرمى بنفيكا البرتغالي في المباراة النهائية لنسخة 1968.
وحلّ هدف الفيل الإيفواري ديدييه دروغبا مهاجم تشلسي الإنكليزي في شباك الحارس مانويل نوير حامي عرين بايرن ميونيخ في نهائي النسخة الماضيّة في المركز السادس حيث كانت النتيجة تشير لتقدم الفريق البافاري قبل أن يحرز دروغبا هدفاً قاتلاً برأسية في الدقائق الأخيرة من المباراة ليتعادل الفريقان بهدف لمثله في الوقت الأصلي وتُمدد المباراة لأشواط إضافية ومن ثمّ لركلات الترجيح التي ابتسمت للبلوز.
وجاء هدف روبرتو باريزو في مباراة روما الإيطالي وليفربول الإنكليزي في نهائي 1984 سابعاً متفوقاً على هدف زولاتان في مباراة بنفيكا البرتغالي وبرشلونة الإسباني في نهائي 1961.
ودخل هدف فلادمير سميتشر لاعب ليفربول الإنكليزي في شباك ميلان الإيطالي في نهائي 2005 قائمة “أفضل أهداف النهائيات” فيما جاء هدف فرانسيس لاعب نوتنغهام فورست الإنكليزي في مرمى مالمو السويدي في نهائي عام 1979 في المرتبة العاشرة والأخيرة.
وينتظر عشاق الساحرة المستديرة نهائياً ألمانياً خالصاً للمرة الأولى في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا بوصول بايرن بطل البوندسليغا ووصيفه بوروسيا دوتموند للمباراة الختامية على ملعب ويمبلي الشهير.

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.