السفير المزين: نتائج هامة وإيجابية لزيارة وفد الصداقة الكويتية – الفنلندية

أشاد سفير دولة الكويت في موسكو والمحال الى فنلندا ناصر المزين اليوم بنتائج زيارة وفد لجنة الصداقة الكويتية – الفنلندية برئاسة النائب الدكتور يوسف الزلزلة الى هلسنكي والتي هدفت الى تطوير العلاقات الثنائية في المجال البرلماني.

ووصف المزين في اتصال مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) نتائج المباحثات التي أجراها الوفد مع المسؤولين الفنلنديين بأنها “هامة وإيجابية”.

واشار الى أن الوفد اجتمع مع رئيس البرلمان الفنلندي ايرو هيلوفا ورئيس لجنة الشؤون الخارجية ورئيس لجنة الشؤون التجارية والاقتصادية في البرلمان ونقل دعوة لزيارة دولة الكويت في مواعيد سيتم الاتفاق عليها لاحقا عبر القنوات الديبلوماسية.

وأضاف أن الجانبين بحثا امكانية دعوة الشركات الفنلندية لعرض فرص الاستثمار في السوق التجاري الكويتي لافتا الى اجتماع الوفد كذلك مع مدير إدارة التطوير في وزارة الشؤون الاجتماعية والصحة حيث تم استعراض مستوى الخدمات الصحية في فنلندا والتجربة الفنلندية في مجال مكافحة الفساد والشفافية.

وذكر المزين أن الوفد البرلماني الكويتي أجرى أيضا مباحثات مع المسؤولين في وزارة التعليم والثقافة حيث تم استعراض مستوى التعليم في فنلندا فيما أبدى الجانب الفنلندي استعداده للتعاون مع الكويت للاستفادة في هذا القطاع.

وأشار الى قيام الوفد البرلماني الكويتي بزيارة ميدانية الى مدينة (لوختي) حيث اطلع على مصنع لمعالجة النفايات عن طريق اعادة توليدها للاستفادة من الطاقة الحرارية وتحويلها الى تقنيات صديقة للبيئة ملاحظا ان البرلمانيين الكويتيين أبدوا اهتمامهم بهذه التجربة لعرضها على الدوائر المختصة في دولة الكويت.

ورافق الوفد في جولته في مدينة (لوختي) رئيس لجنة الصداقة الكويتية – الفنلندية في البرلمان الفنلندي جوكو سكيناري. وضم وفد اللجنة النواب الدكتور يوسف الزلزلة وصفاء الهاشم والدكتورة معصومة المبارك وهشام البغلي وناصر الشمري وعدنان المطوع ومبارك النجادة اضافة الى السفير المزين والسكرتير الثالث في سفارة دولة الكويت في موسكو ناصر الرامزي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.