الصقر يؤكد ضرورة دعم كل اشكال التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي


اكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الامة الكويتي النائب محمد جاسم الصقر ضرورة دعم كل اشكال التعاون بين دول المجلس الخليجي وفي مقدمتها مجالا السياسة الخارجية والدفاعية.
جاء ذلك في تصريح ادلى به النائب الصقر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد مأدبة عشاء اقامها يوم امس نائب رئيس مجلس الشورى السعودي الدكتور محمد أمين الجفري على شرف الوفد البرلماني الكويتي الزائر. واضاف النائب الصقر ان السياسة الخارجية والدفاعية لدول المجلس يجب ان تكون موحدة مؤكدا متانة وصلابة العلاقات التي استطاعت ان تسير بدول المجلس نحو بر الامان وسط محيط اقليمي مضطرب. وعن طبيعة العلاقات الكويتية – السعودية اكد ان السعودية تشكل البعد الاستراتيجي والانساني والاقليمي لدولة الكويت ولكل دول المجلس مشيرا الى التقارب الكبير في السياسة الخارجية الكويتية السعودية. وحول هدف الزيارة الحالية للسعودية ذكر انه لتبادل وجهات النظر مع الاشقاء حيال عدد من الموضوعات التي تهم الجانبين لاسيما تجاه الاحداث التي تمر بها الساحة الاقليمية العربية حاليا منها الاحداث في سوريا والملف الايراني والوضع في العراق ولبنان.
وافاد بان الزيارة ستشمل لقاء وزير الدفاع السعودي الامير سلمان بن عبدالعزيز ووزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل ونائب وزير الخارجية السعودي الامير عبدالعزيز بن عبدالله.
وبين ان الوفد مكون من اعضاء لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الامة الكويتي وهي اللجنة ذاتها لجنة الصداقة مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول دائمة العضوية في مجلس الامن.
ولفت الى ان هذه الزيارة تاتي ضمن سياق النشاط الدائم للجنة في ترسيخ العلاقة مع الدول الشقيقة والصديقة والتي تأتي في مقدمتها دول التعاون الخليجي.
وقال النائب الصقر ان الوفد يقوم بجولته الحالية لتشمل اضافة الى السعودية كلا من البحرين وقطر مشيرا الى انه بسبب ضيق الوقت ستكون هناك زيارة لاحقة للامارات وعمان.
وردا على سؤال حول موضوع مقترح الانتقال من التعاون الى الوحدة بين دول المجلس قال انه سيتم الاستماع الى وجهات النظر مع المسؤولين السعوديين مشيرا الى وجود تحفظ ومعارضة من قبل بعض النواب الكويتيين لهذا المقترح.
ويضم الوفد البرلماني الذي يترأسه النائب الصقر مقرر لجنة الشؤون الخارجية النائب الدكتور حمد محمد المطر واعضاءها النائب علي سالم الدقباسي والنائب مبارك محمد الوعلان والنائب عمار محمد العجمي. يذكر ان الوفد وصل الى مدينة جدة يوم امس في زيارة رسمية تستمر حتى يوم غد.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.