أزرق المبارزة يشارك في البطولة الآسيوية للعمومي بالصين

يشارك منتخب الكويت للمبارزة في البطولة الآسيوية للعبة للعمومي التي ستقام في الرابع من يونيو المقبل في مدينة شنغهاي الصينية وتستمر منافساتها حتى العاشر منه.

وقال المدير الفني للمنتخب ومدرب سلاح (الأبيه) كاظم مال الله في تصريح وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان البطولة تتضمن اقامة منافسات الفردي والفرق للأسلحة الثلاثة المعتمدة لهذه اللعبة وهي (الفلوريه والأبيه والسابر).
وأضاف مال الله ان المنتخب الكويتي سيشارك ب12 لاعبا في منافسات هذه البطولة القارية بواقع أربعة لاعبين لكل سلاح مبينا أن اللاعبين استعدوا بشكل جيد لخوض المنافسات التي تشهد مشاركة عدد من أقوى المنتخبات المصنفة عالميا مثل كوريا الجنوبية واليابان والصين وكازخستان.
وذكر أن اللاعبين انتظموا في معسكر داخلي خلال الفترة السابقة وخضعوا لتدريبات قوية لضمان الاستعداد الجيد للبطولة مضيفا ان جميع اللاعبين شاركوا في البطولات المحلية وحققوا نتائج طيبة اهلتهم لان يكونوا ضمن صفوف المنتخب لهذا الاستحقاق المهم.
واوضح ان هذه المشاركة الاسيوية تعتبر الأولى للمنتخب الكويتي منذ أربع سنوات وذلك عقب رفع الإيقاف الذي كان مفروضا على الرياضة الكويتية مبينا ان المشاركة ستكون فرصة لتحديد مستوى اللاعبين الكويتيين بهذه الفئة بين نظرائهم في اسيا لاسيما أن المنتخب الكويتي احرز نتائج مميزة في بطولة اسيا للناشئين التي أقيمت في وقت سابق من هذا العام.
وقال مال الله ان الجهاز الفني للمنتخب أشرك عددا من اللاعبين الناشئين في هذه البطولة في الأسلحة الثلاثة لمنح اللاعبين الواعدين الذين حققوا نتائج طيبة في البطولات الخليجية والعربية في الفترة الاخيرة خبرة المنافسة في البطولات القوية باعتبارهم مستقبل هذه الرياضة في الاعوام المقبلة.
وذكر أن البطولة ستكون تجربة قوية للاعبين لاسيما صغار السن الذين ينتظرهم العديد من البطولات القوية في الفترة المقبلة وفي مقدمتها بطولة العالم للعبة التي ستقام هذا الصيف في المجر وبطولة غرب آسيا التي تستضيفها إيران في يونيو المقبل معربا عن أمله في أن يقدم المنتخب أداء قويا ويحرز نتائج متقدمة “لاسيما أن رياضة المبارزة الكويتية تملك تاريخا حافلا في هذه المسابقة القارية”.
يذكر أن الوفد الكويتي الذي يرأسه عضو مجلس الإدارة عبدالله المطيري يضم اللاعبين قيصر الزامل وعبدالعزيز الشطي وفيصل اشكناني وعبدالله مال الله لسلاحي (الأبيه) اما مسابقة سلاح (الفلوريه) فسيشارك فيها اللاعبون ياسر علي وناصر وليد وعماد عبدالكريم وأحمد الغانم في حين سيمثل المنتخب في منافسات سلاح السابر اللاعبون عبدالله الخياط وخالد الشملان ومحمد كاظم وعبدالوهاب الزير

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.