الدولار الأمريكي يتراجع أمام الدينار

إنخفض سعر صرف الدولار الامريكي أمام الدينار الكويتي اليوم ليسجل 0.285 دينار بينما ارتفع سعر صرف اليورو مقابل الدينار الى 0.369 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم الخميس الماضي.

وذكر بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني ان سعر صرف الجنيه الاسترليني ارتفع ليسجل 0.432 دينار في حين استقر سعر صرف الين الياباني على ما هو عليه دون تغيير عند مستوى 0.003 دينار بينما ارتفع سعر صرف الفرنك السويسري ليسجل 0.297 دينار.
وتعود الاسواق الامريكية مع العديد من البيانات لمعظم القطاعات اهمها القراءة للناتج المحلي للربع الاول من العام الحالي اذ تشير التوقعات الى ارتفاع القراءة بنسبة 2.5 في المئة.
وسيطرت تصريحات رئيس البنك الفدرالي الامريكي بن برنانكي على اداء الاسواق الامريكية حيث اوضح أن مستويات البطالة العالية وخفض الإنفاق العام يعيقان الاقتصاد ومن السابق لأوانه الحديث عن تشديد السياسات النقدية للبنك الفدرالي الأمريكي.
وبالنسبة الى المنطقة الاوروبية فان بيانات البطالة تتصدر اهم مؤشرات المنطقة في الوقت الذي لاتزال التوقعات تشير إلى استمرار ضعف سوق العمل من جراء تعمق الركود واستمرار الحكومات في تطبيق سياسات تقشفية حيث انتهجت ايطاليا سياسات تقشفية لضبط حجم الدين المتضخم لديها الذي يعد الاعلى بعد اليونان .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.