اطلاق الموقع الالكتروني لاتحاد الاوراق المالية العربية

أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية اطلاق الموقع الالكتروني الجديد لاتحاد هيئات الأوراق المالية العربية باللغتين العربية والانجليزية تنفيذا لخطة العمل المقرة من مجلس الاتحاد في اجتماعه السابع الذي استضافته الكويت في شهر فبراير الماضي.

وأفادت الهيئة التي تترأس اتحاد هيئات الاوراق المالية العربية خلال 2013 في بيان صحافي هنا اليوم ان الموقع يضم المعلومات الخاصة بالاتحاد والأعضاء والاجراءات التي تنفذها الهيئات الاعضاء بخصوص الرقابة على الاسواق وبرامج التوعية وحماية المستثمرين وغير ذلك من أخبار تحدث دوريا.

وأضافت ان الموقع يتيح كذلك نشر أي تحذير من قبل الهيئات الأعضاء لحماية المستثمرين وتم تصميمه بما يسهل على الباحث والمستثمر تصفحه والحصول على المعلومات المطلوبة بأقصى سرعة وكفاءة.

وذكرت ان الخطة التي أقرها الاجتماع الاخير للاتحاد في الكويت تضمنت تنفيذ أنشطة وبرامج ترمي الى تعزيز التعاون والتنسيق بين هيئات الأوراق المالية العربية بما يصب في مصلحة أسواق المال.
وبينت أن الأمانة العامة للاتحاد بدأت تنظيم مجموعة من البرامج التدريبة بين الهيئات وتبادل المعرفة كما تم عقد البرنامج الأول بتنظيم من هيئة الأوراق المالية والسلع في الامارات 20 الجاري.

وأشارت الى أن البرنامج المذكور تناول موضوع الافصاح والافصاح الالكتروني على أن يعقد البرنامج الثاني للتدريب في العاصمة الاردنية عمان وتنظمه هيئة الأوراق المالية الأردنية 29 و 30 الجاري.
وقالت هيئة أسواق المال الكويتية ان البرنامج الثاني سيتناول موضوع التحقيق والتنفيذ والتفتيش على ان تستمر برامج التبادل الثنائي بين الهيئات الأعضاء بعقد برامج اخرى قريبا في السعودية وقطر ومصر والمغرب.

ولفتت الى أن تلك البرامج تهدف في المجمل الى تغطية الاحتياجات التدريبية وتناول قضايا كالترخيص التعامل الداخلي وأدوات الاستثمار المشترك ومعايير كفاية رؤوس الأموال والتخطيط الاستراتيجي وحوكمة الشركات.

وتأسس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية عام 2007 ومقره (دبي) ويضم في عضويته 16 عضوا يمثلون 14 هيئة أوراق مالية عربية مع انضمام هيئة الأسواق المالية اللبنانية الى عضويته في فبراير الماضي وكذلك اتحاد البورصات العربية وسلطة (دبي) للخدمات المالية.

ويهدف الاتحاد الى تطوير أسواق رأس المال العربية بما يضمن الكفاءة والشفافية وحماية المستثمرين والمتعاملين بالأسواق المالية وأصبح الاتحاد عضوا بالمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية في مارس الماضي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.