البراك :نطالب المحكمة الدستورية بعدم شرعنة الحكم الفردي

تعلن كتلة الأغلبية في مجلس الأمة 2012 المبطل اليوم موقفها من مقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة في حال حصنت المحكمة الدستورية الصوت الواحد,بتاريخ 16 من يونيو المقبل حيث تعقد الكتلة اجتماع لها مساء اليوم بديوان السعدون لحسم قرارها وتحديد موقفها حيال خيارات حكم المحكمة الدستورية.

وكان عدد من أعضاء الأغلبية سبق وأن أعلنوا مقاطعة الانتخابات بأي حال من الأحوال مالم يعود العمل بقانون الانتخاب السابق بحيث تكون الانتخابات بأربع أصوات في خمس دوائر.
وبهذا الصدد قال النائب السابق مسلم البراك ‘اجتماع الأغلبية لا يحتمل أن يكون في المنطقة الرمادية  وما لم يتضمن البيان (وهذا هو الظن في الاخوة) عبارة استمرار المقاطعة إلى أن يتم العودة الى القانون 42 / 2006 خمس دوائر بأربع أصوت فاننا لا طبنا ولا غدا الشر، وسنظل في المنطقة الرمادية، ليس لأن هذا القانون هو الأمثل لكن النظام الانتخابي الذي توافقت عليه السلطتين بناء على ارادة شعبية، ويجب أن يمهر البيان باسم كل عضو في الأغلبية وتوقيعه حتى تصل الرساله كما تريدها الأمة’.

ونوه البراك: ‘بفضل من الله نفسنا أطول من نفسهم وحكم الدستورية اذا لم يتوافق مع الدستور الذي انتهكته السلطة سيمنح الحراك كمية كبيرة من الأكسجين من حيث لا تعلم السلطة وكل الخيارات السلمية بالنسبة لنا متاحة وستتحمل الحكومة نتائج فعلها في الاعتداء على الدستور والعبث بالنظام الانتخابي والمحكمة الدستورية أمامها فرصة تاريخية لمنع شرعنة الحكم الفردي واثاره السلبية على الكويت، فحق السلطة ليس مطلقاً في استخدام المادة 71 من الدستور انما هو حق استثنائي مقيد لتحقيق مصلحة حالة أو منع خطر داهم، فأين المصلحة الحالة وأين الخطر الداهم  !!؟؟ المقاطعة قائمة ومستمره والحراك باذن الله مستمر إلى أن تعود السلطة إلى رشدها وتوقف العبث بالنظام الانتخابي’.

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.