ندوة عن التنظيم القانوني لوسائل التواصل الإجتماعي الليلة

ينظم معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية الليلة ندوة قانونية بعنوان (التنظيم القانوني لوسائل التواصل الإجتماعي وكفالة حرية الرأي والتعبير) بمشاركة اكاديميان متخصصان من جامعة الكوي.

واكد أستاذ الإعلام بجامعة الكويت الدكتور محمود الموسوي في الندوة ان بعض الدراسات اثبتت ان سائل التواصل الاجتماعي لم تصل الى الانتشار جماهيريا مبينا ان التكنولوجيا فتحت المجال اليوم امام الجميع للتعبير عن ارائهم عن طريق بثها على مواقع التواصل الاجتماعي بشتى الطرق الاعلامية من كتابة وصور وفيديو.
واوضح ان بعض الكتاب والصحفيين المحترفين توجهوا الى برامج التواصل الاجتماعي عبر الانترنت لنشر مايمنع نشره في الصحافة مشددا على ضرورة توعية الجمهور بمخاطر وسائل التواصل الاجتماعي والالتفات الى الجانب الاجتماعي لتلك البرامج.
من جانبه دعا أستاذ القانون الدستوري بجامعة الكويت الدكتور محمد الفيلي المؤسسة القضائية الى متابعة المستجد من الامور ومدى وجود استحقاق تشريعي خاص بوسائل التواصل الاجتماعي مؤكدا توفر عدة اساليب امام المشرع لتنظيم استخدام وسائل التواصل دون ان تؤثر على دستورية التشريع.
واعتبر ان اهمية حرية التعبير والنشر لا تنفي ان التعبير عن الراي قد يكون اداة تستعمل للاخلال بمصالح الاخرين موضحا ان تعدد المصالح يوجب تنظيم التعبير عن الراي على نحو يكفل وجود الحرية

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.