ملخص وعناوين الصحف اليومية

أهم ما تناولته الصحف اليومية… سمو الأمير: كلنا كويتيون يجمعنا حب الكويت والوفاء لها… الرئيس الراشد: الحكومة ستحضر غداً… إقالة «حسين».. و«الشمالي» وزيراً للنفط بالوكالة… صفاء لـ «حسين»: «الوعد جدام»… سعاد الصباح تكرم العجيري في “يوم الوفاء”… المالية البرلمانية تناقش تعديلات على صندوق المتعثرين… الجبري: 19 ألف مواطن سيستفيدون من صندوق “المعسرين”

الوطن
سمو الأمير: كلنا كويتيون يجمعنا حب الكويت والوفاء لها

الرئيس الراشد: الحكومة ستحضر غداً

إقالة «حسين».. و«الشمالي» وزيراً للنفط بالوكالة

صفاء لـ «حسين»: «الوعد جدام»

ديوان المحاسبة يبحث مشروع المخطط الاستراتيجي لـ «أرابوساي» للأعوام من 2013 حتى 2017

الراي
رئيس مجلس الأمة علي الراشد: الحكومة ستحضر جلسة غد والأمور تسير في الطريق السليم

سعاد الصباح تكرم العجيري في “يوم الوفاء”

المالية البرلمانية تناقش تعديلات على صندوق المتعثرين

محكمة الاستئناف تقضي بقبول استئناف مسلم البراك وبطلان حكم محكمة اول درجة القاضي بحبسه 5 سنوات وتحدد جلسة 9 يونيو لإعلان الشهود

الجريدة
المري يرفض منح موظفي المجلس وعائلاتهم تأميناً صحياً

الجبري: 19 ألف مواطن سيستفيدون من صندوق “المعسرين”

الجيران يطلب من الصحف عدم نشر إشادته بالاتفاقية الأمنية!

“البلدي” يبحث مقترح استحداث مجالس البلديات

من الوطن نقرأ
خلال مأدبة عشاء على شرف سموه في ديوان فلاح بن عيد بن جامع
سمو الأمير: كلنا كويتيون يجمعنا حب الكويت والوفاء لها

على شرف حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وبحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح أقام السيد فلاح بن عيد بن جامع مأدبة عشاء.
وفي هذه المناسبة ألقى سمو أمير البلاد كلمة لأخوانه وأبنائه المواطنين في
مأدبة العشاء جاء فيها:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.
الأخ الكريم فلاح بن عيد بن جامع…

اخواني وأبنائي الكرام…

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…
يسعدني أن ألتقي بهذا الجمع الكريم من أبناء بلدي من جميع أطياف المجتمع على مائدة الأخ فلاح بن عيد بن جامع وأن أعرب عن عظيم سروري بهذا اللقاء الأخوي الذي يجمعني بكم والذي يجسد بحق روح الترابط والتواصل والعلاقات الحميمة والقيم الأصيلة التي تجمع أهل الكويت بحكامها.
إن هذه اللقاءات وهذا التواصل المعهود هو نهج راسخ جبل عليه أهل الكويت وحكامها وتمسكوا به على مر السنين تقره مبادئ ديننا الحنيف الداعي الى الشورى وضمن الأطر الديمقراطية التي قام عليها دستورنا.

اخواني وأبنائي المواطنين…
إن التحديات التي أمامنا كثيرة وإن طموحاتنا وتطلعاتنا كبيرة تقتضي منا عملا جادا ومخلصا من أجل خدمة الوطن ورفعته.

وانني أدعو اخواني وابنائي المواطنين الكرام الى الحفاظ على روح الأسرة الواحدة وعلى التمسك بوحدتنا الوطنية وصلابتها والتصدي لكل من يحاول النيل منها أو المساس بها أو السعي الى بث الفرقة وإثارة النعرات الطائفية و القبلية بين أبناء شعبنا.

فوحدتنا الوطنية هي التي صانت بلدنا وجمعت صفوفنا وشدت عزائمنا في أحلك الظروف ونحن كلنا كويتيون أبناء بلد واحد يجمعنا حب الكويت والوفاء لها فقوتنا وعزتنا في تلاحمنا ووحدتنا وتكاتفنا.

كما انني ادعوا الى تكريس دولة القانون واحترام القضاء ودعم سلطاته والى التطبيق الحازم للقانون على الجميع وبدون استثناء.

ولقد اكدت مرارا ايماننا الصادق بالنهج الديمقراطي والتزامنا الراسخ بالدستور ايمانا منا بأنه يمثل بعد الله تعالى الضمانة الاساسية لأمن الوطن واستقراره.

أكرر شكري لصاحب هذه الدعوة واشادتي بهذا اللقاء المبارك الذي آمل ان يتجدد في مناسبات اخرى سائلا المولى تعالى ان يحفظ وطننا العزيز وان يسدد خطانا لكل ما فيه خيره ورفعته وان يديم عليه نعمة الامن والرخاء والازدهار.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

من جانبه أكد شيخ العوازم فلاح بن جامع أن موقفه لا يتزحزح تجاه صاحب السمو مضيفا: «أنت أبونا ونحن عون ولن نكون فرعون، نعم الخطأ موجود ومن لا يعمل لا يخطأ وأطلب العفو لمن اخطأ».

ومن الراي نقرأ

المالية البرلمانية تناقش تعديلات على صندوق المتعثرين

ناقشت اللجنة المالية والاقتصادية البرلمانية في اجتماعها اليوم التعديلات المقدمة على قانون صندوق المتعثرين المقدمة من قبل مجموعة من أعضاء مجلس الامة.

وقال رئيس اللجنة النائب يوسف الزلزلة في تصريح صحافي عقب الاجتماع ان اللجنة ناقشت التعديلات المقدمة على القانون ومنها ارجاع الفائدة التي تزيد عن 4 في المئة الى المقترضين والسماح لمن تجاوزت نسبة قرضه 40 بالمئة من راتبه بالاقتراض مجددا.

وأوضح النائب الزلزلة ان اللجنة ناقشت أيضا التعديل الثاني الذي يختص بالسماح للمواطنين بأخذ قروض جديدة لان هناك بنوكا تجمع نسبة قسط القرض الحكومي مع قسط البنك لتتجاوز بذلك نسبة ال40 في المئة من الراتب.

وأضاف ان المواطن بناء على ذلك لا يتمكن من الاقتراض لذا يطالب التعديل بالسماح للمواطنين بالاقتراض مرة أخرى من خلال التحكم بالقسط الحكومي.

ومن الجريدة نقرأ
الجبري: 19 ألف مواطن سيستفيدون من صندوق “المعسرين”

أكد عضو اللجنة المالية النائب محمد الجبري حرص اللجنة على استكمال القوانين التي تلبي احتياجات المواطنين، مبينا انه من هذا المنطلق فإن اللجنة ناقشت تعديلات على صندوق المتعثرين بما يضيف للمستفيدين منه امتيازات يحصل عليها نظراؤهم في صندوق الأسرة.

واضاف في تصريح صحافي ان الحكومة لم تحضر اجتماع اليوم “لذلك سيتم توجيه الدعوة الى وزير المالية والى محافظ البنك المركزي لحضور اجتماع مقبل لاستكمال نظر هذه التعديلات”.

واوضح ان نحو 19 الف مقترض سيستفيدون من هذه التعديلات التي تتمحور حول اعادة الفوائد التي تجاوزت 4 في المئة من سعر الخصم الى المقترضين، والسماح لمن لم يتجاوز قسطه 40 في المئة من راتبه بالاقتراض مجددا.

من جانب آخر، اكد الجبري انه سيدعو الى تحويل وزير النفط هاني حسين الى محكمة الوزراء، وكذلك الوزير الذي وقع عقد “داو”، مشددا على أنه لن يتم السكوت عن “السرقة” التي تعرض لها المال العام.

واضاف “ان استقالة حسين لن تعفيه من المساءلة مشيرا إلى انه كان يتمنى على وزير النفط صعود المنصة بدل تقديم استقالته للرد على الشبهات والمحاور الواردة في صحيفة الاستجواب.

ورأى ان حكمة رئيسي السلطتين التشريعية والتنفيذية ساهمت في نزع فتيل ازمة سياسية قبل ان تتفاقم، متمنيا ان تترجم الحكومة تعهداتها وتحضر جلسة مجلس الامة اليوم.

وعن استجواب وزير الداخلية قال “سأحدد موقفي من الاستجواب بعد الاستماع الى ردود الوزير على محاور الاستجواب”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.