أعلام كويتية ترتفع في إحتفال “يوم الذكرى” في واشنطن

تشارك الكويت في احتفال (يوم الذكرى) في واشنطن الذي يقام سنويا في اخر اثنين من شهر مايو لتكريم الرجال والنساء من القوات المسلحة الذين لقوا حتفهم في خدمة الامة الامريكية.

وشارك ما يقارب 200 فرقة موسيقية وعدد من الوحدات العسكرية اضافة الى نحو 300 الف شخص من انحاء البلاد في هذا اليوم الاحتفالي وتجمعوا على طول شارع (الدستور) التاريخي للاحتفال.
وحمل 24 طفلا وطالبا من الكويتيين الاعلام الكويتية والامريكية ولوحات تحمل شعارات العرفان بتحرير الكويت كتب عليها (الكويت تتذكر).
وتأتي مشاركة الكويت في هذا اليوم لابلاغ الولايات المتحدة ان شعب الكويت يتذكر بعرفان كبير وفخر كل الابطال الذين قضوا في حرب تحرير الكويت.
واعرب سفير الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن امتنان دولة الكويت وتقديرها لما قدمته الولايات المتحدة مؤكدا ان الكويت لن تنسى تضحياتهم في حرب التحرير.
وقال “ان مشاركتنا لها أهمية لنظهر تضامننا مع الولايات المتحدة في هذا اليوم ولتذكيرها ان الكويت لن تنسى تضحياتهم في حرب تحرير الكويت”.
واكد اهمية المشاركة السنوية لدولة الكويت في تلك الاحتفالية “لنقول شكرا لكم ونحن لن ننسى ابدا ما قمتم به لاجلنا”.
وركز الاحتفال هذا العام بشكل خاص على ضحايا الحرب العالمية الثانية والحرب الكورية وضحايا حرب فيتنام.
من جهته اعرب وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل في رسالة خاصة عن امتنانه لأولئك الذين خدموا في الجيش الامريكي مؤكدا انها كانت اياما عصيبة على الولايات المتحدة وعلى العالم اجمع.
من جانبه اشاد الرئيس الامريكي باراك اوباما في هذه المناسبة في خطاب ألقاه من مقبرة (ارلنغتون) الوطنية بضحايا الحروب من العسكريين الذين ضحوا بحياتهم لخدمة وطنهم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.