عمومية “صفاه تك” تقر عدم توزيع أرباح

قال رئيس مجلس إدارة شركة صفاه تك القابضة، خلدون الصانع، إن إيرادات الشركة لعام 2012 بلغت 28.5 مليون دينار، محققة مجمل ربح 22.9 بالمئة، كما بلغت قيمة إجمالي الإيرادات الأخرى 143.6 ألف دينار، بنسبة 0.5 بالمئة إلى الإيرادات.. أما مجموع مصروفات الشركة الإدارية والعمومية، فكانت 4.2 ملايين دينار، أي بنسبة 14.7 بالمئة إلى الإيرادات، كما بلغت إجمالي استهلاكات وإطفاءات 167.6 ألف دينار.

وذكر الصانع أن أرباح الشركة قبل حقوق الأقلية بلغت 1.09 مليون دينار، بعد خصم جميع المصاريف والمخصصات، وبلغت ربحية السهم 2.74 فلس للسهم، مقارنة بخسارة بلغت 16.52 فلسا للعام 2011، وبلغت قيمة إجمالي الموجودات لعام 2012 مبلغا وقدره 59.6 مليون دينار، كما بلغت قيمة إجمالي المطلوبات 23.2 مليون دينار، أما قيمة إجمالي حقوق المساهمين، فقد بلغت 35.9 مليون دينار من دون حقوق الأقلية.
الشركات التابعة
وفي ما يخص نشاط الشركات التابعة لشركة صفاه تك القابضة، قال الصانع إنه في ما يخص استثمار الشركة في القطاع التعليمي، فقد حققت الشركة الكويتية البريطانية للخدمات التعليمية وشركة المعرفة النموذجية للخدمات التعليمية المملوكة بنسبة 100 بالمئة نتائج مميزة خلال العام الماضي، مشيرا إلى أنه نتيجة لنجاح الشركة في الاستحواذ على مؤسستين تعليميتين جديدتين في العام الماضي، فقد تمكنت الشركة من إنشاء مدرسة جديدة هي مدرسة المعرفة النموذجية الجديدة – بنين المنقف، حيث وصلت نسبة الإشغال في بداية العام الدراسي لعام 2012 /2013 إلى 95 بالمئة.
وذكر الصانع أن الشركة بصدد بناء مبنى جديد خلال العام 2012 لغرض توسعة وزيادة الطاقة الاستيعابية للطلاب لكل من مدرستي المعرفة النموذجية وكيمبردغ البريطانية – المنقف، وستقوم الشركة بتحويل المدرسة الباكستانية بالسالمية إلى مدرسة كمبيردغ البريطانية، وذلك تلبية للحاجة في وجود مدرسة بريطانية في هذه المنطقة.
مشاريع حكومية
وبين أن شركة المجموعة العالمية للتكنولوجيا تمكنت من تنفيذ العديد من المشاريع مع مؤسسات حكومية، كالهيئة العامة للصناعة والديوان الأميري وجامعة الكويت وشركة نفط الكويت، مشيرا إلى أن الشركة عززت من وجودها كإحدى الشركات الرئيسة في توفير الكوادر البشرية المؤهلة تقنيا لدعم مشاريع الدولة. وقال إن الشركة حصلت أخيرا على ترسيه لجنة المناقصات المركزية لمشروع بقيمة 7.2 ملايين دينار مع شركة نفط الكويت، مبينا أن الشركة اهتمت بتوطيد علاقاتها مع مورديها الأساسين مثل شركات DELL وHP وCisco، وذلك من خلال التركيز على تطوير الأعمال والحصول على أفضل مستويات الشراكة الممنوحة من قبلهم.
المجلس الجديد
وانتخبت الجمعية العمومية لشركة صفاة تك القابضة مجلس إدارة جديد للسنوات الثلاث المقبلة، وذلك بعد استقالة المجلس الحالي، حيث سيطرت شركة الاستثمارات الوطنية على مجلس الإدارة الجديد في اتفاق بين كبار الملاك في الشركة، علما بأن «الاستثمارات الوطنية» تعد من كبار المساهمين في الشركة بحصة مباشرة تبلغ 9.6 بالمئة.
وجاء تشكيل مجلس إدارة الشركة الجديد خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت بنسبة حضور بلغت 78 بالمئة على النحو التالي: شركة الوسيط للأعمال المالية، شركة السيف للوساطة المالية، شركة البوابة الوطنية للتجارة العامة والمقاولات، شركة الإنجازات الكويتية للتجارة العامة والمقاولات، شركة العالمية للبنيه التحتية القابضة، شركة النور للتجارة والصناعة وشركة الصفاة للاستثمار.
هذا، وقد وافقت الجمعية العمومية للشركة على جميع بنود جدول الأعمال، حيث صادقت على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012، وأقرت توصية عدم توزيع أرباح عن السنة المالية الماضية، وأخلت طرف أعضاء مجلس إدارة الشركة وإبراء ذمتهم في ما يتعلق بتصرفاتهم القانونية.

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.