الفضل: هوجة التبرعات لصرف الأنظار عن غرامة الداو


وصف النائب نبيل الفضل ما حدث خلال اليومين الماضيين من قبل جهات غير مرخصة بأنه “تدليس واستخفاف بعقول المواطنين وعمل مخالف للقانون”، معتبرا ان الهدف منه ربما يكون لصرف انتباه الناس عن قضية “الداو”.

وقال الفضل في مؤتمر صحافي عقده في مجلس الامة اليوم انه سبق ان اعلن موقفه الداعم لحقوق الشعب السوري والشاجب لموقف النظام السوري، كما انه تبرع براتبه للشعب السوري بناء على دعوة النائب حمد المطر وسيتبرع براتب اخر ايضا وعن طريق جمعية احياء التراث حتى يكون هناك سند رسمي للتبرعات كما ينص القانون.

وأضاف: “انا هنا لا ادافع عن النظام السوري لانه لم يفهم الرسالة والوضع الحقيقي لارادة الشعب، ولكن اريد ان ادافع عن حق المواطن الكويتي لان هناك اناسا يريدون ان يدوسوا عليه ويعتقدون ان صفة المواطن الكويتي النسيان وانه لا يعرف كيف يفرق بين الاسود والابيض”، مشيرا الى ان “قتل الاطفال امر مرفوض بشريا سواء تم القتل فرديا او جماعيا ولكن واضح ان القضية مفتعلة وان وضع هذا الكم من جثث الاطفال على مفرش رخيص لم يحدث مصادفة بل ان هناك من جمع هذه الجثث والتقط لها الصور حتى يترك هذا الاثر السيئ في الانفس”.

وعرض الفضل صورة صندوق التبرعات التي تصدرت بعض الصحف ويظهر فيها النائب د. جمعان الحربش مبينا ان “هذا الصندوق حمل صورا مزورة تحمل التدليس وتزييف الحقائق”، لافتا الى ان “احدى الصور فازت بجائزة عالمية وهي لامرأة يمنية تحتضن ابنها وليست سورية والصورة الثانية للطفل الشهيد المضرج بالدماء بينما هو حي يرزق مع اهله في منطقة حولي”.

تدليس واحتقار

وقال الفضل ان “هذا الامر هو تدليس واحتقار لعقل المواطن ومستوى ذكائه، فلماذا تضحكون على الناس بهذه الصور غير الحقيقية؟ انا هنا لا اريد ان اتهم النائب جمعان الحربش ولكن اقول له ان كنت لا تدري فتلك مصيبة وان كنت تدري فالمصيبة اسخم”، متسائلا: “لماذا لم يذهب الحربش للتبرع لدى جمعية الاصلاح وهم ربعه وكذلك النائب الطبطبائي لديه مبرة مرخصة؟ ولماذا تخالفون القانون وانتم المشرعون ويفترض ان تكونوا اول من يلتزم به؟”.

وتمنى ان يكون من بين النواب “ريال” يتوجه الى النيابة العامة ويقدم شكوى ضد هذا التزوير والتدليس على الرأي العام ولا يسكت على جمع التبرعات بطريقة غير قانونية، لافتا الى ان ما حدث امس الاول “من هوجة وضجة على جمع التبرعات الهدف منه ربما يكون للتغطية على قضية الداو، وتحويل نظر ومتابعة المواطن والرأي العام عن هذه القضية والخسائر التي ترتبت على المال العام”.

وقال الفضل “اننا ضد النظام السوري ومع الشعب ولكننا نتضامن مع الشعب الكويتي اكثر من اي شعب اخر ولا نقبل من اناس ان تعامله كطفل ساذج او انسان غبي”، متمنيا ان يعتذر النواب للشعب عن هذه التصرفات.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.