حاكم “إيوات” اليابانية يشيد بدعم الكويت المستمر لليابان

جدد حاكم محافظة (ايوات) اليابانية تاكويا تاسو شكر اليابان وتقديرها سمو أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد وللشعب الكويتي لدعمههما الدائم لليابان عقب كارثة زلزال 2011 المدمر والتسونامي الذي تبعه.

وأشاد تاسو ل(كونا) بمناسبة الاحتفال بازاحة الستار عن اللوحة التذكارية للجنة الصداقة الكويتية – اليابانية في مركز صحي جديد يعنى بالصحة العقلية للاطفال الذين عانوا اضرارا نفسية وعقلية بسبب الزلزال المدمر الذي ضرب شمال شرق اليابان قبل عامين بمساعدات الكويت .
وحضر الاحتفال الذي جرى في شمال شرقي مدينة موريوكا سفير الكويت في اليابان عبدالرحمن العتيبي.
وقال السفير الكويتي لدى طوكيو ان دعم وتأييد دولة الكويت المستمرين لليابان يرتكزان على اسس الصداقة الحقيقية التي تربط بين البلدين لاكثر من خمسة عقود من الزمان.
وتم بناء مركز ايوات لرعاية الاطفال في محيط جامعة ايوات الطبية بدعم مادي من دولة الكويت بلغت قيمته مليوني دولار مقدمة من حضرة صاحب السمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح خلال زيارته الرسمية لليابان في شهر مارس من العام الماضي.
كما تبرعت دولة الكويت بخمسة ملايين برميل من النفط الخام في العام 2011 تقدر قيمتها ب 500 مليون دولار تم توزيع قيمتها على منظمات الصليب الاحمر في المحافظات الثلاث الاكثر تضررا جراء الزلزال ومن ضمنها 105 ملايين دولار لمحافظة ايوات.
وقال تاكويا تاسو ان المنح المالية الكويتية استفاد منها بصورة مباشرة السكان المحليون في المحافظات المتضررة.
واضاف ان السكة الحديد المحلية التي تضررت جراء تسونامي الشهر الماضي استانفت عملها بفضل دعم دولة الكويت المادي الذي يلقى صدى ايجابيا من السكان المحليين.
واوضح ان الدعم الكويتي مستمر هذه المرة على صعيد الدعم المعنوي للافراد من خلال بناء مركز رعاية الاطفال المتضررين عقليا جراء زلزال 2011 المدمر.
واشار الى ان الدعم المادي الكويتي لليابان ساهم ايضا في العديد من مشاريع اعادة الاعمار في محافظة ايوات مثل انشاء مركز الدعم المالي للناجين من الزلزال ودعم التربية والتعليم واعادة تاهيل مصائد الاسماك ومساعدة المؤسسات المتوسطة والصغيرة المتضررة من جراء الزلزال

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.