يعقوب الصانع: المبارك أبلغني أن التقاعد اختياري للوظائف الإشرافية

ثمن النائب يعقوب الصانع تفهم رئيس الحكومة ان يكون تنفيذ الاحالة للتقاعد لمن امضوا 30 سنة في الخدمة اختياريا وليس اجباريا من خلال آلية واضحة، لافتا الى ان الاحالة ستكون من خلال حوافز مالية.

وقال الصانع التقيت اليوم رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك وقدمت له دراسة مصغرة بشأن الموظفين الذين امضوا 30 سنة في الخدمة لافتا الى انه شرح لسموه ابعاد الاحالة “القسرية للتقاعد وبأنها لا تتفق مع الدستور والقانون.

وأضاف الصانع ان سموه ابدى تفهمه لهذا الامر واكد أن مجلس الوزراء لم يأمر اساسا بان تكون الاحالة للتقاعد “قسرية” وانما المسألة اختيارية للوظائف الاشرافية.

واكد ان تقاعد شاغلي الوظائف الاشرافية سيكون اختياريا متضمنا حوافز مالية شأنه شأن تقاعد القياديين، مثمنا دور الحكومة وتعاونها مع السلطة التشريعية، مشيرا الى انه تم وضع آلية لتجديد الدماء بحيث يكون “لا تفريط وافراط” لاعطاء الدماء الشابة الفرصة وفي ذات الوقت احترام القيادات وشاغلي الوظائف الاشرافية وحفظ حقهم المعنوي لانهم في النهاية خدموا البلد ولا يمكن ان ننكر هذا الامر.

ودعا الصانع رئيس مجلس الوزراء الى اتباع سياسة حازمة في قضية الاحلال وفق قانون ديوان الخدمة المدنية تجاه كافة الجهات الحكومية والاهلية حتى يتم تطبيق النسبة المقررة حسب القانون وايضا امعان النظر في العقود الخاصة التي يتم توقيعها مع الوافدين لانها لا تدخل ضمن نسب الاحلال التي قررها القانون.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.