الخارجية تختتم دورة تدريبية متخصصة لمنتسبيها في مجال حقوق الانسان

اختتمت اللجنة الدائمة لمتابعة وتنفيذ الخطة الخمسية وبرنامج عمل الحكومة في وزارة الخارجية بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر هنا اليوم الدورة التدريبية الرابعة في مجال حقوق الانسان التي نظمتها الوزارة لمنتسبيها وتمحورت حول القانون الدولي الانساني.

وقال وكيل الوزارة خالد الجارالله في كلمته خلال حفل الاختتام ان هذه الدورة التدريبية تأتي تنفيذا لاحد المشاريع المهمة التي تتبناها وزارة الخارجية تحت مسمى مشروع (تعزيز دور وجهود دولة الكويت في مجال حقوق الانسان).

وأضاف الجارالله ان الدورة تأتي أيضا ضمن أجندة سنوية ممتدة حتى العام 2016 وفي اطار مشروع تنموي واعد يهدف الى تنمية مهارات منتسبي وزارة الخارجية في مجال حقوق الانسان ولاعداد كادر من الدبلوماسيين والاداريين ممن يملكون المقومات الاساسية كافة في هذا المجال وليكونوا قادرين على نقل وجهة نظر بلدهم بطريقة مهنية ومدروسة.

واعرب عن التقدير والشكر لرئيس البعثة الاقليمية للجنة الدولية للصليب الاحمر بدول مجلس التعاون الخليجي جيرار بيرتنييه على تعاونه ودعمه لانجاح هذه الدورة ولأعضاء اللجنة الدولية للصليب الاحمر ولكل من قدم جهدا ومواد علمية قيمة خلال أيام الدورة الثلاثة.

يذكر ان مشروع (تعزيز دور وجهود دولة الكويت في مجال حقوق الانسان) الذي تتبناه وزارة الخارجية ينقسم الى ثلاثة بنود رئيسية هي تنظيم دورات داخل الكويت وأخرى خارجها واصدار كتاب عن الاجراءات الحكومية المتخذة في مجال حقوق الانسان.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.