فان بيرسي يكشف عن سلاحه السري لتفادي الإصابة

شهد الموسم الماضي للدوري الانجليزي مشاركة النجم الهولندي روبين فان بيرسي في معظم المباريات التي خاضها مانشستر يونايتد في جميع المسابقات المحلية والقارية، مما مهد له الطرق للتتويج بلقب هداف البريمير ليغ، وقيادة فريقه للتتويج باللقب بعد خسارته في الموسم الذي سبقه لمصلحة جاره مانشستر سيتي.
ويعتبر فان بيرسي واحد من أكثر اللاعبين الذين عانوا من الإصابات المتكررة مما أخر انطلاقته في مسيرته حتى سن الـ28، حيث غاب تقريبا سنة كاملة خلال الخمس سنوات التي لعبها ضمن صفوف أرسنال بسبب الاصابات التي تعرض لها في الركبة والكاحل، قبل انتقاله للشياطين الحمر.
صحيفة (ديلي ميل) البريطانية نشرت تقريرا عن السلاح الذي استخدمه فان بيرسي لتفادي تعرضه للاصابات خلال الموسمين الماضيين، مما جعله يشارك في معظم مباريات الفريق، بالاضافة الى تمكنه من التتويج بلقب الهداف لموسمسن متتاليتين.
وجسب تقرير الصحيفة فإن فان بيرسي استخدم خلال الموسمين الأخيرين منتجا امريكيا خاصا لتفادي التعرض للاصابات عبارة عن رباط مطاطي يرتديه على فخذه خلال التدريبات والمباريات ويدعى “the BodyHelix”، مما جعله أقل تعرضا للإصابات التي عانى منها الهولندي كثيرا في السابق.
وتبدو الفائدة الكبرى من الرباط المطاطي المستخدم، في أنه يضغط الأنسجة الرخوة حول العضلات والأوتار مما يحد من الإجهاد بالإضافة إلى أنه يزيد من تدفق الدم حول تلك العضلات وبالتالي تقليل التعرض للإصابات.
وفي نفس السياق فإن الصحيفة الانكليزية كشفت أن النجم الهولندي نصح زميله في الفريق المهاجم الانكليزي واين روني بإرتداء الرباط المطاطي بعدما تعرض الفتى الذهبي لإصابة قوية في الفخذ.
كما أشارت الصحيفة إلى أن زميليه في الفريق ناني وأندرسون يرتدونه بالإضافة للعديد من زملائه السابقين في أرسنال.
 واختتمت بأن العشرات من الرياضيين النخبة في الولايات المتحدة بما في ذلك نجوم دوري السلة الأمريكي للمحترفين يستخدمون منتج “the BodyHelix” الذي يحد من تعرض اللاعبين للاجهاد والاصابات.

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.