إستنفار في الجيش اللبناني بعد إجتياز إسرائيل للحدود

ذكرت التقارير الامنية الواردة من جنوب لبنان اليوم ان قوة مشاة اسرائيلية اجتازت الشريط الشائك عند الحدود اللبنانية – الاسرائيلية في منطقة متحفظ عليها لبنانيا.

واضافت التقارير التي تناقلتها وسائل الاعلام ان الأمر بدأ عندما “اعترض جيش العدو الاسرائيلي صباحا على قيام جرافة لبنانية بتنظيف مجرى نهر الوزاني بمحاذاة احد المنتجعات بحجة ان (الخط الازرق) يمر وسط مجرى النهر”.
واشارت الى ان الجيش الاسرائيلي ابلغ قوات الطوارئ الدولية المعززة العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) اعتراضه على مثل هذه الاشغال طالبا وقفها.
وكشفت عن ان اليونيفيل اجرت اتصالات عاجلة مع الجيش اللبناني لتفادي اي تداعيات سلبية لافتة الى ان منطقة الوزاني تشهد حالة من التوتر في اعقاب ذلك خصوصا بعدما اجتازت قوة مشاة اسرائيلية ضمت 10 عناصر السياج الشائك ولمسافة اكثر من 100 متر في اتجاه منطقة متحفظ عليها من قبل الجيش اللبناني مشرفة على مجرى النهر ما ادى الى استنفار لدى الجيش اللبناني وقوات الطوارئ التي ارسلت تعزيزات الى المنطقة.
وتقع بلدة ومنتزهات الوزاني على الحدود اللبنانية – الاسرائيلية وينبع منها النهر المعروف باسمها والذي يجري في لبنان بطول يقارب خمسة كيلومترات ليدخل اراضي فلسطين المحتلة ويصب في بحيرة طبريا.
ويعيش لبنان في حالة حرب دائمة مع اسرائيل وكان آخر هذه الحروب العدوان الاسرائيلي في صيف عام 2006 الذي استمر 34 يوما وتوقف اثر صدور القرار الدولي رقم 1701

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.