جهاز البدون: 3331 شخصا عدلوا أوضاعهم حتى نهاية مايو

أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية ان عدد الأشخاص الذين قاموا بتعديل أوضاعهم وأظهروا جنسياتهم الأصلية ارتفع الى 3331 شخصا منذ انشاء الجهاز المركزي وحتى نهاية شهر مايو المنصرم.

وقال مدير ادارة تعديل الاوضاع بالانابة في الجهاز المقدم خالد المغربي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان 773 شخصا عدلوا اوضاعهم خلال الاشهر الخمسة الاولى من العام الحالي.

وذكر المغربي ان 2396 شخصا من المقيمين بصورة غير قانونية عدلوا أوضاعهم الى الجنسية السعودية مقابل 527 شخصا عدلوا أوضاعهم الى الجنسية السورية و248 شخصا الى الجنسية العراقية و30 شخصا الى الجنسية الاردنية و28 شخصا الى الجنسية الايرانية و102 شخص الى جنسيات أخرى.

ولفت الى أن الجهاز المركزي يقدم حزمة من الامتيازات للمقيمين بصورة غير قانونية الذين يقدمون على تعديل أوضاعهم واظهار جنسياتهم الاصلية حيث يحصل هؤلاء على اقامة فورية معفاة من الرسوم لجميع أفراد الاسرة لمدة خمس سنوات وفق المادة 24 (كفيل نفسه).

وبين المغربي ان من يقوم بتعديل وضعه يحصل أيضا على بطاقة خدمات تضمن خدمات التعليم والصحة المجانية الى جانب الحصول على بطاقة تموين للأسرة كما يحظى بأولوية التوظيف لدى الجهات الحكومية بعد الكويتيين فضلا عن امتيازات أخرى كاعفائهم من شرط الراتب للحصول على اجازات القيادة.

وأشار الى أن المراجع الذي يرغب بتعديل وضعه يقوم بكل الاجراءات ضمن مكان واحد في مكتب هجرة محافظة مبارك الكبير الذي خصص لاستقبال معاملاتهم وتسهيل اجراءاتهم تشجيعا لهم على تسوية اقاماتهم وأوضاعهم حسب قوانين الاقامة السارية في البلاد.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.