فريح العنزي: ندرس زيادة مخصصات بعثات مصر

أعلن رئيس المكتب الثقافي في القاهرة د. فريح العنزي انه جرى رفع دراسة إلى وزارة التعليم العالي برفع مخصصات الدارسين في مصر 40%.

قال رئيس المكتب الثقافي الكويتي في القاهرة، د. فريح العنزي، ان الدراسة في جامعات مصر تمتاز بتعدد التخصصات العلمية، سواء كانت في جامعات القاهرة أو غيرها من الجامعات، التي تصل إلى 18جامعة، بدءاً من تخصصات كليات الطب وطب الأسنان والهندسة، مروراً ببقية التخصصات العلمية الأخرى.

وبيّن العنزي في تصريح خاص أن الكثافة العددية للطلبة الكويتيين في مصر تعد المشكلة الأبرز التي تواجه الطلبة المبتعثين، حيث أن مصر تحمل أكبر تجمع طلابي خارج البلاد، وقد بلغ عدد الطلبة نحو 12 ألف طالب وطالبة، ويعد هذا الرقم كبيراً جداً قياساً بالأعداد الموجودة في المكاتب الثقافية في الدول الأخرى في خارج دولة الكويت.

وأضاف العنزي أن مخصصات الطلبة الكويتيين المبتعثين في مصر غير كافية، وقد تم عمل دراسة علمية عبارة عن استطلاع رأي بالوضع المعيشي للطلبة المبتعثين في مصر، وقد أجمعت آراء الطلبة حول هذا الموضوع، وتمت المطالبة من قبل الإدارة للجهات المعنية، برفع نسبة الزيادة 40% ، وهي في طور الدراسة من خلال التعليم العالي، لأن ارتفاع نسبة التضخم في مصر، وانخفاض الجنيه المصري، هما من دفع أن تكون المرتبات قليلة في الوقت الحاضر.

ومن جانب آخر، كشف العنزي عن مشكلة سكن الطالبات، وانه جار العمل لعلاجها وحلها، وبيّن أن المشاكل تعد صغيرة والإدارة في طور معالجتها، وقال ان الأعداد الموجودة في سكن الطالبات فقط 40 طالبة، وأن المجموع الكلي للطالبات المسجلات 60 طالبة، وأضاف أن هناك مشرفات قائمات على الطالبات، حيث تتوفر فيه جميع الخدمات اللازمة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.