ملخص وعناوين الصحف اليومية

أهم ما تناولته الصحف اليومية… الحسيني: الوزير الإبراهيم يخدم متنفذين للإطاحة بحكومة «المبارك» وحل مجلس الأمة… الكهرباء: الأبراج في وضع سليم.. ولا صحة لما أثير عن أنها آيلة للسقوط… عبدالله الكندري: نسعى لاستكمال المسيرة لتحقيق تطلعات أبناء الكويت وأبناء الدائرة الرابعة… سمو أمير البلاد يقيم مأدبة عشاء في قصر بيان لمناسبة عودة سمو ولي العهد للبلاد… مجلس الوزراء يعتمد أعضاء مجلس الامناء في “مكافحة الفساد”ء… مليار و200 مليون دينار لدعم العسكريين

الوطن
الحسيني: الوزير الإبراهيم يخدم متنفذين للإطاحة بحكومة «المبارك» وحل مجلس الأمة

«الوطن الإلكترونية» تنشر أسماء المقبولين بكليات مركز العلوم الطبية

«الخميس».. «عطلة»

الكهرباء: الأبراج في وضع سليم.. ولا صحة لما أثير عن أنها آيلة للسقوط

عبدالله الكندري: نسعى لاستكمال المسيرة لتحقيق تطلعات أبناء الكويت وأبناء الدائرة الرابعة

الراي
سمو أمير البلاد يقيم مأدبة عشاء في قصر بيان لمناسبة عودة سمو ولي العهد للبلاد

مجلس الوزراء عين مجلس أمناء “مكافحة الفساد” وناقش احتياطي الأجيال والوضع المالي للدولة

سيدات الكويت لـ”القدم” تشارك للمرة الأولى في تصفيات بطولة كأس آسيا التي تنطلق غدا بالأردن

سمو أمير البلاد استقبل وزير الخارجية الإماراتي في دار سلوى بحضور صباح الخالد

المشروعات السياحية: اغلاق أبراج الكويت بسبب أعمال الصيانة اللازمة والتشققات الظاهرة سطحية ولم تمتد الى الخرسانة الخاصة بالأبراج

الأنباء
الأمير: الكويت ستكون بخير وعافية.. ولن ننسى مواقف ومحبة الشيخ زايد

مليار و200 مليون دينار لدعم العسكريين

تنسيق بين الخارجية وسفارة الهند لحل مشكلة العمالة المخالفة

200 دينار شهرياً للخريجين بأثر رجعي والحكومة ردت «الاجتماعية» و«الأولاد» للمرأة

الجريدة
مجلس الوزراء يعتمد أعضاء مجلس الامناء في “مكافحة الفساد”

المشروعات السياحية: اغلاق أبراج الكويت بسبب الصيانة اللازمة

الجيران يستنكر موافقة “التشريعية” على الاختلاط

تحقيق “الداو”: تضارب أقوال باقر ومعرفي

من الوطن نقرأ
مؤكداً أن الوزير وفريقه يسيرون بالاتجاه المعاكس لسياسة الاصلاح التي يقودها رئيس الوزراء
الحسيني: الوزير الإبراهيم يخدم متنفذين للإطاحة بحكومة «المبارك» وحل مجلس الأمة

انتقد النائب مشاري الحسيني تصريحات وزارة الكهرباء بشأن أبراج الكويت، مشيراً إلى أن خلو اسم القيادي صاحب التصريح يرجع إلى خوفه من المسؤولية.

واعتبر الحسيني أن التصريح بأن الأبراج سليمة نوعا من اللامسؤولية لدى وزير الكهرباء والماء عبدالعزيز الابراهيم ويتناقض في الوقت نفسه مع تصريح المشروعات السياحية والذي يؤكد وجود تشققات.

وقال الحسيني: «الوزير يصرح بشكل أستفزازي ليدفعنا لتقديم الاستجواب لانه لايعمل للمصلحة العامة بل يقوم بخدمة متنفذين للإطاحة بحكومة سمو الشيخ جابر المبارك وحل مجلس الأمة».

وخاطب الحسيني وزير الكهرباء بقوله: «كفي عبثا والأولي إصلاح الخلل وهو موجود بشخص الوزير وآن الأوان لإقالته فهذه تصريحات اللحظة الأخيرة قبل خروجه من الوزارة بلا عودة».

وأكد الحسيني أن مناقصتي 8 و 9 والأبراج كفيلة بإطاحة وزير الكهرباء مع بعض قياديي الوزارة، مشدداً على أن الوزير وفريقه يسيرون بالاتجاه المعاكس لسياسة الاصلاح التي يقودها سمو رئيس الوزراء.

ومن الراي نقرأ
المشروعات السياحية: اغلاق أبراج الكويت بسبب أعمال الصيانة اللازمة والتشققات الظاهرة سطحية ولم تمتد الى الخرسانة الخاصة بالأبراج

قال الرئيس التنفيذي لشركة المشروعات السياحية خالد الغانم ان “اغلاق أبراج الكويت في الوقت الحالي عائد الى أعمال الصيانة اللازمة فيها بالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء”، مؤكدا “سلامة وضع الابراج ومتانتها”. وأضاف الغانم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان ما تردد من أن الابراج “آيلة للسقوط” عار تماما عن الصحة ولا يستند الى أي دليل، موضحا أن ما يجري في الابراج حاليا هي صيانة فنية وتخصصية تقوم بها وزارة الكهرباء والماء وفق جدول زمني معد مسبقا بالتنسيق مع شركة المشروعات السياحية.

وذكر ان صيانة الابراج تحتاج الى عمليات دقيقة يقوم بها متخصصون خلال فترة زمنية معينة خلافا لبقية المباني الاخرى، لافتا الى اعلان (المشروعات السياحية) في وقت سابق عزمها اغلاق الابراج للصيانة العامة.

وبين ان الشركة انتهزت فترة الاغلاق الحالية للقيام بأعمال تطوير تحديث الابراج ومنها على سبيل المثال ما يتعلق بالديكورات الداخلية والزجاج والتكييف وغيرها رغبة منها بإظهار الابراج بما يليق بسمعة الكويت الحضارية.

وأشار الى أن شركة المشروعات السياحية هي الجهة المسؤولة عن تحديد سلامة ومتانة الابراج أو أي من مرافقها الاخرى “نظرا الى ما تمتلكه من خبرة واسعة وتخصصية في مجال ادارة المشروعات والمرافق السياحية”.

وفي ما يخص التشققات الاسمنتية في بعض أجزاء الابراج الثلاثة أفاد الغانم بأن التشققات الظاهرة على أجزاء من الابراج “هي تشققات سطحية على طبقة المساح الخارجية ولم تمتد الى الخرسانة الخاصة بالابراج”. وأضاف “في موازاة ذلك أن من طبيعة المباني الاسمنتية ظهور مثل تلك التشققات مع مرور الزمن”، لافتا الى ما تقوم به الشركة بالتنسيق مع جهات متخصصة لمعالجة تلك التشققات”.

ومن الأنباء نقرأ
ولي العهد في حفل عشاء أقامه صاحب السمو بمناسبة عودته من رحلة الفحوصات الطبية وحضره وزير خارجية الإمارات: لا تلتفتوا للإشاعات المغرضة
الأمير: الكويت ستكون بخير وعافية.. ولن ننسى مواقف ومحبة الشيخ زايد

أكد صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد ان الكويت ستكون بخير وعافية.

وعبر سموه عن سعادته خلال حفل العشاء الذي أقامه سموه بديوان أسرة آل الصباح في قصر بيان مساء أمس بمناسبة عودة سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد بعد إجراء الفحوصات الطبية.

وقال صاحب السمو الأمير أثناء الحفل الذي حضره عميد أسرة آل الصباح سمو الشيخ سالم العلي وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان: «كم أنا سعيد أن أرحب بالجميع وأرحب بأخي سمو ولي العهد بعد رجوعه من المستشفى بالصحة والعافية وعملنا هذه العشوة بسلامة سمو ولي العهد، لكنني فخور بأني أشوف اخواني آل الصباح موجودين في هذه القاعة، وكم أنا فخور بوجودكم وكم أنا فخور ان هؤلاء الاخوة جميعا شدو حيلهم بعضهم ببعض وحبوا بعضهم بعضا».

وأضاف سموه: «نحن سعداء بهذا اللقاء وبهذه الليلة المباركة وسنقوم للعشاء الآن، ووجود اخ لنا وهو عبدالله بن زايد، زايد اللي نعتبره أبا للجميع، ولا ننسى دائما محبته للكويت، وتذكرون لما كانت الكويت محتلة، الجيش الإماراتي كان موجودا داخل الكويت الى بعد سنة، وهو موجود في مراكزه».

وألقى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد كلمة فيما يلي نصها:
«بسم الله الرحمن الرحيم عميد أسرة آل الصباح، سمو ولي العهد، أخي عبدالله بن زايد، والإخوة جميعا، كما أنا سعيد أن أرحب بالجميع وأرحب بأخي سمو ولي العهد بعد رجوعه من المستشفى بالصحة والعافية وعملنا هذه العشوة بسلامة سمو ولي العهد لكني فخور بأني أشوف إخواني آل الصباح موجودين في هذه القاعة، وكم أنا فخور بوجودكم وكم أنا فخور أن هؤلاء الإخوة جميعا شدوا حيلهم بعضهم ببعض وحبوا بعضهم بعضا، أريد أن أؤكد لكم أن الكويت ستكون بخير وعافية.

أخي سالم العلي، أخي سمو ولي العهد، إخواني، مرحبا بكم ونحن سعداء بهذا اللقاء وبهذه الليلة المباركة وسنقوم للعشاء الآن ووجود أخ لنا وهو عبدالله بن زايد، زايد اللي نعتبره أبا للجميع، لا ننسى دائما محبته للكويت، تذكرون لما كانت الكويت محتلة، الجيش الإماراتي كان موجودا داخل الكويت إلى بعد سنة وهو موجود في مراكزه، لذلك أكرر الترحيب بكم وأدعوكم الآن للعشاء وشكرا للجميع».

بدوره، ألقى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد كلمة فيما يلي نصها:
«كما أنا سعيد وفخور بهذه الليلة اللي تجتمع فيها أسرة الصباح أسرة الخير أسرة المعزة، فإن دل على شيء إنما يدل على حرص هذه الأسرة وترابطها وتماسكها مع بعضها البعض لما لمسناه في السراء والضراء مهما اختلفوا مهما حصل بينهم من أي شيء لازم يرجعون إلى المؤسس الأصلي اللي هي تجمع هذه الأسرة وهي محبتهم وإخلاصهم ووفاؤهم لقادتنا اللي هو صاحب السمو وسمو الشيخ سالم العلي، هم هذيل قادتنا ودائما نستنير في آرائهم وفي مشورتهم وفي آرائهم اللي دائما نفخر فيها، وهذه الليلة مهما عبرت من كلمات فلن توفيكم يا أسرة الصباح، والشعب الكويتي عندما كنت في الخارج التلفونات يا صاحب السمو لم تقف في كل الجهات من الخارج ومن أهل الكويت وهذا شيء أعتز وأفخر فيه، أهل الكويت اللي معدنهم طيب الحقيقة وأحطهم على راسي، ومهما يا طويل العمر عبرت من كلمات لا نوفي بحقكم الحقيقة مشاعرهم وتلاحمهم ويكفي استقبالهم عندما وصلت وعلى رأسهم صاحب السمو اللي علمنا في محبته وإخلاصه وأيضا الشيخ سالم العلي كثّر الله خيره كان جاي ونحن نعذركم انتم يا إخواننا الكبار نعذركم لكن أبيتم إلا أن حضرتم إلى المطار وهذا لن أنساه لن أنساه لن أنساه، وأنتم فوق رأسي وكل أسرة الصباح الحقيقة عز وفخر لنا، هذه المحبة والألفة إن شاء الله تجمع بيننا لا يفرق بيننا إن شاء الله وأرجوكم إنكم ما تسمعون إشاعات، فيه كثير من الإشاعات، وهذه فرصة استغلها وأقول إن الإشاعات اللي تسمعونها ترى بعضا منها مغرضة فأي شخص يحس إن فيه متظلم يجي حق أبونا وقائدنا ورائدنا وأبو الجميع يجي ويتكلم معاه لا يقول أنا قالوا فيني أو سووا فيني خلنا نكون صريحين بعضنا مع بعض وأنا أقدم للأخ عبدالله بن زايد اللي لا ننسى مواقفهم على رحمة الله أبونا الشيخ زايد، الله يرحمه ويغفر له اللي ما قصر عن الكويت أثناء محنتها فتح قلبه قبل بيته فتح أبوابه لأهل الكويت كلهم، وهذا لن ننساه الحقيقة لمشاعره الطيبة والألفة التي تجمع بيننا والقوة التي تجمع بيننا، مرة أخرى يا طويل العمر مهما عبرت ومهما قلت، هذه الوليمة هي وليمة جمع الأسرة، وشوفة هالأسرة أسرة الصباح الله يوفقكم ويأخذ بيدكم إن شاء الله ويبعد عنكم كل مكروه إن شاء الله».

ومن الجريدة نقرا
تحقيق “الداو”: تضارب أقوال باقر ومعرفي
أكد النائب سعود الحريجي ان لجنة التحقيق في قضية الداو مازالت تتابع التحقيق مع مختلف الاطراف حتى يخرج التقرير جليا ومنصفا قدر الامكان، وأضاف ان “القاضي مهما بلغ من العدل فانه يحكم وفقا للمعطيات المعروضة عليه”.

وأوضح الحريجي، في تصريح عقب اجتماع لجنة التحقيق في الداو اليوم، ان “الاجتماع جمع قطبين هما احمد باقر وموسى معرفي، وبعد سماع اقوالهما تبين لنا ان هناك تضادا في اقوالهما، فقال الاخ موسى انها كانت صفقة رابحة بينما قال الاخ باقر انها كانت شراكة توحي بانها صفقة خاسرة”.

وقال الحريجي “نحن نبحث عن صاحب الكنز في المعلومات وذي اليد الطولى في الصفقة والغائها، ومن المتسبب في دفع الغرامة”، لافتا الى ان “الاجتماعات المقبلة سوف تشهد طلب حضور شخصيات اخرى على رأسها الوزير السابق احمد العبدالله وغيره من الوزراء السابقين وبعض المستشارين من النفط”.

وكشف ان “اللجنة البرلمانية في حاجة الى تقرير اللجنة الوزارية المشكلة لنفس القضية”، مستدركا: “نحن لا نخشى حكم المحكمة الدستورية وايا كان نقبل به لكن بالنسبة لنهاية عمل لجنة التحقيق فاعتقد اننا بحاجة الى وقت اخر ربما يزيد على دور الانعقاد الحالي”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.