محمد العبد الله : الأمير يدعم الشباب وتوفير فرص عمل لهم

أشاد وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء ووزير البلدية الشيخ محمد العبد الله الصباح ، بالدور الذي يقوم به برنامج إعادة الهيكلة في غرس مفاهيم وقيم العمل بالقطاع الخاص وتوجيه الخريجين من مختلف التخصصات الجامعية والمعاهد التطبيقية لتعزيز التنمية الوطنية من خلال تلبية احتياجات سوق العمل المحلي في مؤسسات ومصانع وشركات القطاع الخاص .

وقال الشيخ محمد العبد الله بمناسبة إفتتاح معرض “طموحنا الاف مشروع “الذي سيفتتح تحت رعـاية سمو أمير البلاد الشيخ  صباح الاحمد الجابر الصباح  في الساعة السابعة من مساء غدا الاربعاء في أرض المعارض بمنطقة مشرف، إن ما يقوم به البرنامج من فعاليات وأنشطة مختلفة تحقق الاهداف الوطنية المنشودة في هذا المجال .

وأضاف، المشاريع الشبابية تأتي بناء على توجيهات صاحب السمو الامير في دعم مسيرة الشباب الكويتي وتوفير فرص عمل لهم في القطاع الخاص ، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلاد وكذلك توجيه الشباب للعمل في المشاريع الصغيرة والبحث عن منافذ جديدة لتحقيق الاهداف التنموية الوطنية وتخفيض أعداد الباحثين عن عمل ومنتظري الوظائف الحكومية .

وأكد وزير الدولة ، أن جميع دول العالم التي حققت درجات عالية من التطور الاقتصادي والحضاري بدأت خطواتها الاولي من خلال المشاريع الصغيرة المتواضعة، لافتا إلى أن مثل هذه المعارض للمشاريع التنموية تهدف إلى تشجيع الشباب وأصحاب الخبرة لعرض وتقديم مشاريعهم للمواطنين والعمل على مساندة ودعم أصحاب المواهب والطاقات الكويتية الشابه وتشجيعهم للدخول في مجال المشاريع الصغيرة والعمل الحر.

وقال إن خوض الشباب لهذه التجربة العملية وتفاعلهم مع زملائهم في المعرض من جهة ومع المواطنين من جهة أخرى سيكسبهم مزيدا من الخبرات،  لهذا العمل الحر، ليعيدوا حساباتهم لتطوير افكارهم وتحقيق طموحاتهم وكسر الحاجز النفسي لمثل هذا العمل الاقتصادي الوطني .

وأكد العبد الله أن يد الحكومة ممتده لكل الشباب لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم ودعم مسيرتهم لخدمة وطنهم ومواطنيهم للعمل معاً من أجل بناء اقتصاد وطني مميز وهذه هي الخطوة الاولى والصحيحة لبناء الاوطان وتحقيق الامن الاقتصادي للاجيال المقبلة .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.