السعوديون يقبلون على شراء العقارات في دبى

تمثل دبي وجهة استثمارية مفضلة لأصحاب رؤوس الأموال، وقد دخلت جنسيات جديدة في عدد من القطاعات، لكن يبقى قطاع العقار هو الأكثر جاذبية بين جميع القطاعات.

وبحسب تقديرات خبراء العقار، فإن السعوديين هذا العام كانوا مقبلين بقوة على العقارات، وفاقت استثماراتهم منذ بداية العام حتى الآن أكثر من ملياري درهم، في حين ظهر الأثرياء “الروس” بقوة في قائمة الجنسيات الأكثر شراء للعقار في دبي.

وفي هذا السياق، قال علي المري، الخبير العقاري ورئيس مجلس إدارة شركة “إم إي كي” للوساطة العقارية في دبي في تصريح لـ”العربية.نت”، إن سوق العقار يشهد “طفرة” في المبيعات كبيرة، مشيرا إلى أنه في الشهور الثلاثة الأخيرة كان الإقبال كبيرا وتجاوز كل الأعوام السابقة.

وبيّن المري أن الشهور التي تسبق رمضان عادة ما تكون نشطة، لكن في هذا العام كانت “دبي غير” من حيث الاستثمارات في سوق العقار.

وأوضح أن السعوديين يتملكون 80% من عقارات منطقة البرشاء الأولى، أما النسبة المتبقية فهي موزعة على كل الخليجيين.

وأكد المري أن الخليجيين “سيطروا” على مناطق معينة في دبي مثل البرشاء والنهدة لأنها ليست من مناطق التملك الحر “فري هولد”، وما هو معروف أن الخليجي في هذه المناطق يعامل معاملة الإماراتي، فلا يدفع ضريبة كما حال الأجنبي في مناطق التملك الحر مثل مارينا وسيليكون وتيكوم والجي بي آر، مشددا على أن الإماراتيين يقبلون بكثرة على شراء العقار في مناطق الكرامة والرفاع والفرية وغيرها من المناطق القديمة.

ونوه المري إلى أن الخليجيين يفضلون في الدرجة الأولى شراء الفنادق والشقق الفندقية، وذلك من أجل البحث عن العائد الفوري.
ورأ ى المري أن “الروس” حاضرون بقوة في مناطق التملك الحر، كما هو حال الجنسيات الهندية والبريطانية والباكستانية، بالإضافة إلى العرب كاللبنانيين والسوريين والأردنيين وغيرهم

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.