الكويت تدين بشدة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان في سوريا

دانت دولة الكويت بشدة أمام مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان هنا اليوم ما تضمنه تقرير لجنة تقصي الحقائق حول الاوضاع في سوريا من انتهاكات صارخة وممنهجة لحقوق الانسان ارتكبتها السلطات السورية ضد أبناء الشعب السوري الشقيق .

وقال عضو وفد الكويت الدائم لدى الامم المتحدة نواف نعمان ان التقرير أشار إلى سلسلة كبيرة من انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها السلطات السورية كما سلط الضوء على سعي السلطات لتصعيد العنف مما يعرض المدنيين الأبرياء لانتهاكات جسيمة .

ولفت نعمان الى استمرار السلطات السورية في استهانتها بأرواح ودماء السوريين معتبرا ما يحدث في مدينة القصير من تصعيد خطير للعمليات العسكرية واستخدام للطيران الحربي والأسلحة الثقيلة لقصف مناطق مدنية آهلة بالسكان خرقا لكافة القوانين الدولية.

وطالب باسترجاع قراءة قرارات مجلس حقوق الإنسان التي نصت على مساءلة الأشخاص الذين قاموا بأعمال إجرامية وأعمال عنف ضد المدنيين ووجوب تقديمهم للعدالة بموجب القانون الدولي .

وجدد نعمان دعوة دولة الكويت إلى تضافر الجهود الدولية لإنقاذ الشعب السوري من هذه الكارثة وفق حل يحقق تطلعاته وطموحاته المشروعة وفقا للمبادرات العربية السلمية العديدة .

وأضاف “لقد حذرت بلادي منذ بداية الأزمة في سوريا من وقوع كارثة انسانية إذ لم تتضافر الجهود الدولية لحلها.. وها نحن اليوم نشهد مقتل ما يفوق ثمانين ألف سوري ونزوح مليون ونصف مواطن إلى دول الجوار وبقي غيرهم مشردا داخل أسوار بلاده”.

ولفت الى ان “هذا الوضع الإنساني الخطير دفع بالكويت لاستضافة المؤتمر الدولي الأول للمانحين لدعم الشعب السوري في يناير الماضي حيث قدمت تبرعات الكويت بقيمة 300 مليون دولار تم تسليمها كاملة إلى المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني”.

وشدد على تأكيد دولة الكويت مرارا “التزامها القوي بسيادة سوريا واستقلال وسلامة ووحدة أراضيها وأنها تتطلع لوقف الاقتتال فورا وللمساعدة في حل الكارثة الإنسانية وتحسين الأوضاع الإنسانية للشعب السوري” .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.