ملخص وعناوين الصحف اليومية

أهم ما تناولته الصحف اليومية… تعيين عدد من «القيادات الأمنية» بـ «الداخلية»… خضير العنزي: زيارة سمو الأمير تمثل المشهد الوطني الحقيقي الذي جبل عليه آباؤنا وأجدادنا… سمو أمير البلاد يتطرق إلى حدث تاريخي مع محروت بن هذال منذ 50 عاماً… مدير أمن العاصمة: لدينا تعليمات واضحة ومباشرة لضبط مخالفي القانون دون استثناء… جابر المبارك: الاعلام خط الدفاع الاول في مواجهة التفكك والتعصب والانقسام… «المالية»: اجتماع ماراثوني اليوم لتعديل الــ B.O.T

الوطن
تعيين عدد من «القيادات الأمنية» بـ «الداخلية»

الكندري: وزارة «الموت» أفقدتنا أكثر من مريض «سرطان»

خضير العنزي: زيارة سمو الأمير تمثل المشهد الوطني الحقيقي الذي جبل عليه آباؤنا وأجدادنا

سمو أمير البلاد يتطرق إلى حدث تاريخي مع محروت بن هذال منذ 50 عاماً

القبس
«المالية»: اجتماع ماراثوني اليوم لتعديل الــ B.O.T

تنقلات وتسكين شواغر في «الداخلية»

عملية تدوير وترقيات شاملة في «التسليف»

الراي
القبض على 3 شباب ضبطوا وهم يقومون بتعليق لافتات تحمل شعارات سياسية على عدد من الجسور صباح اليوم

مدير أمن العاصمة: لدينا تعليمات واضحة ومباشرة لضبط مخالفي القانون دون استثناء

جابر المبارك: الاعلام خط الدفاع الاول في مواجهة التفكك والتعصب والانقسام

6 مترشحين في اليوم الثاني من فتح باب الترشح لانتخابات “بلدي 2013”

الجريدة
القلاف: مجلسنا كامل “الانبطاحية”…و”خرطي”

“التشريعية” توافق على قانون التعاملات الإلكترونية

أبل يقترح رواتب صيفية للمعلمين “البدون”

العوضي لمنح الكويتيين مزيداً من التسهيلات في أوروبا

من الوطن نقرأ
بقرار وزاري
تعيين عدد من «القيادات الأمنية» بـ «الداخلية»

أصدر معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ/ أحمد الحمود الجابر الصباح قرارا وزاريا رقم (830/2013) هذا نصه: يعين كل من الآتي أسماؤهم بالوظيفة المبينة قرين اسم كل منهم وذلك نقلا من وظائفهم الحالية وهم : –
1- اللواء / سيف محمد عبدالكريم إبراهيم السيف
مدير عام الإدارة العامة لأكاديمية سعد العبد للعلوم الأمنية
2- العميد/ أنور عبداللطيف محمد البرجس
مدير عام الإدارة العامة لمراكز الخدمة
3- العقيد/ يوسف سليمان حسين السنين
مساعد مدير عام الإدارة العامة لمراكز الخدمة
كما أصدر قرارا آخر رقم ( 829/2013) بتعيين كلا من الأتي أسماؤهم بالوظيفة المبينة قرين اسم كلا منهم ، وذلك نقلا من وظائفهم الحالية وهم : –
1- العميد/ عدنان عبدالله حسين محمد الكندري
مدير عام الإدارة العامة للهجرة
2- العميد/ مازن جراح الصباح
مدير عام الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر الكويتية
3- العميد/ عبدالله أحمد عوض العلي
مساعد مديرعام الإدارة العامة للدفاع المدني
4- العميد/ طلال إبراهيم حجي حسين معرفي
مساعد مدير عام الإدارة العامة للهجرة
5- عقيد/ سامي محمد بدر مضحي الدويخ
مدير عام الإدارة العامة لأمن المنشآت بالوكالة
6- عقيد/ يوسف أحمد خالد الدريعي
مساعد مدير عام الإدارة العامة لأمن المنشآت
وأصدر قرارا وزاريا أخر رقم (828/2013) هذا نصه يعين :-
العقيد/ عبدالعزيز سعود ناصر بن عيد المطيري
مدير إدارة الخدمات المالية والإدارية والصيانة بالإدارة العامة للدفاع المدني ، وذلك نقلا من وظيفته الحالية .

ومن القبس نقرا
اجتماع ماراثوني اليوم لإنجازه
«المالية»: توافق حكومي – نيابي على تعديلات الـB.O.T

أعلن رئيس اللجنة المالية والاقتصادية د. يوسف الزلزلة أن هناك توافقاً نيابياً – حكومياً بشأن التعديلات على قانون الـ BOT لافتاً إلى أن اجتماع اللجنة اليوم بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية مصطفى الشمالي سيكون ماراثونيا للانتهاء من التعديلات ورفع التقرير للمجلس للتصويت عليه في الجلسة المقبلة.

اعلن رئيس اللجنة المالية الاقتصادية البرلمانية د. يوسف الزلزلة: «ان هناك توافقيا نيابيا حكوميا بشأن التعديلات على قانون الـB.O.T».

وقال الزلزلة: «ان «المالية شكلت فريقا من النواب والحكومة انتهى امس من مناقشة المرسوم بقانون الذي قدمته الحكومة ويوجد اتفاق مبدئي على التعديلات.

وذكر الزلزلة: ان اجتماع اليوم الذي سيحضره وزير المالية سيكون ماراثونيا للانتهاء من التعديلات حتى يتم رفعها الى المجلس للتصويت عليها في الجلسة المقبلة.

واعتبر الزلزلة: ان قانون الـB.O.T قاعدة اقتصاية تشريعية للاستثمار الذي نتطلع اليه».

ومن الرأي نقرأ
استقبل الوكلاء والوكلاء المساعدين بوزارة الاعلام

جابر المبارك: الاعلام خط الدفاع الاول في مواجهة التفكك والتعصب والانقسام

استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك في قصر بيان اليوم وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح يرافقه الوكلاء والوكلاء المساعدون بوزارة الاعلام ووكالة الانباء الكويتية والمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب.

واكد سموه ان الاعلام هو “خط الدفاع الاول في مواجهة التفكك والتعصب والانقسام وحماية ثقافة وقيم وعادات المجتمع الكويتي”، موضحا ان “حجم المسؤوليات الملقاة على الاعلاميين والمسؤولين في قطاعات الاعلام الوطني وما يشهده من تطورات ومستجدات يتطلب منهم مواكبتها والسعي نحو الاستفادة منها لمصلحة الوطن ورفعة هذا القطاع الحيوي”.

وشدد سموه على “اهمية تقييم أداء المؤسسات الاعلامية بصورة مستمرة لضمان الجودة وتفعيل التوجيه الوطني السليم تجاه قضايا المجتمع المختلفة في اطار الاعلام الذكي الجاد والفعال ذي المصداقية والموضوعية”.

وحضر المقابلة الوكيل المساعد في ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد محمد الخالد.

ومن الجريدة نقرأ
“التشريعية” توافق على قانون التعاملات الإلكترونية

اجتمعت اللجنة التشريعية البرلمانية امس بحضور وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون الاسكان سالم الاذينة والجهات المعنية بالحكومة الالكترونية والمعلومات وتمت الموافقة على مشروع قانون اصدار المعاملات.

وقالت رئيسة اللجنة النائبة معصومة المبارك في تصريح للصحافيين ان “انجاز هذا القانون يعتبر نقلة نوعية في التعاملات الالكترونية حيث ان الكويت الدولة الوحيدة في دول مجلس التعاون الخليجي ليس لديها غطاء تشريعي للتعاملات الالكترونية”، متمنية مناقشته في الجلسة القادمة “حتى تكتمل الاجراءات التي تخصه والتي نحن في امس الحاجة لها في اطار تطوير الممارسة الالكترونية، علما بانه سيلحقها فيما بعد قانون الجرائم الالكترونية الذي يعتبر الحلقة الاخرى في هذا الجانب”.

ومن جانب اخر، قالت المبارك انه “بالنسبة للاقتراح بقانون بالغاء مواد من قانون منع الاختلاط في الجامعات والمعاهد، انا لا استطيع ان افهم هذه الفزعة من بعض الاخوة النواب ضد هذا الاقتراح وبهذا الشكل الذي خرج عن اطار الرأي والرأي الاخر، لذلك اقول من لديه رأي يجب ان يحتفظ به لحين مناقشة القانون في قاعة مجلس الامة لكن ان تصل الامور الى اتهام من وافق على هذا القانون او من اقترحه بانه ناشر للرذيلة ويدفع باتجاه الفساد في المجتمع الكويتي فهو امر خارج عن السياق النيابي”.

وأضافت ان “من قال ان اللجنة التشريعية تجاوزت دورها لا يفهم هذا الدور في مجلس الامة جيدا، فجميع الاقتراحات بقوانين تحال الى اللجنة لكي تبدي رأيها، لذلك اقول نعم القانون اقر من قبل اللجنة لعدم وجود مخالفة دستورية به، وبعد ذلك تتم احالته الى اللجنة المختصة وهي اللجنة التعليمية التي لها كامل الحرية ان توافق عليه او لا ثم بعد ذلك يحال تقريرها الى مجلس الامة للتصويت عليه، وهو بذلك عمل نيابي وليس كما يدعيه البعض بانه مثير للفتنة والفساد والرذيلة”.

وعن قانون المساعدة الاجتماعية للمرأة الكويتية بينت المبارك ان “هناك تعديلا سيجرى عليه بحيث لا يتم التمييز بين المرأة المتزوجة والمحتاجة الى المساعدة بغض النظر عن جنسية الزوج، فالمعني بالمساعدة هو المرأة وبالتالي لا يجوز ان يكون هناك تمييز ضدها وكفانا هذا الشيء”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.