أحمد الفيلكاوي: قرار إحالة من أمضوا 30 عاما للتقاعد قرار جرئ

ثمن رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين بالهيئة العامة للصناعة أحمد جاسم الفيلكاوي قرار مجلس الوزراء الخاص بإحالة من امضوا ثلاثين عاما للتقاعد في الجهات والمؤسسات الحكومية ممن يشغلون المناصب القيادية والإشرافية.

وقال في تصريح صحافي له ، هذا القرار له العديد من الجوانب الإيجابية التي ستترتب على تنفيذه وأهمها إتاحة الفرصة للكفاءات من الشباب لتولي الوظائف الإشرافية والقيادية وأيضاً فيه من السلبيات أبرزها عدم وضع آلية مناسبة للخروج من العمل وفتح أي مجال أخر للمتقاعدين للعمل فيه .
وقال، هذا القرار الجريء من قبل مجلس الوزراء، والذي يخدم المصلحة العامة ويخلق جيلا جديدا يعمل وينتج ويطور في شتى المجالات وبالأخص في المجالات العلمية الحديثة، من شأنه العمل على ضخ وتجديد دماء جديدة في ميادين العمل.

ودعا إلى أهمية أن يكون قرار الإحالة للتقاعد مبني على أسس سليمة ولا مانع من أن الموظف المتميز القادر على العطاء والإنجاز أن يستمر في عملة أو أن يعطى بدل مناسب لتركة العمل الذي أمضى فيه أجمل سنوات عمره وأفنى فيه زهرة شبابه.
وشدد على أهمية أن يكون هناك تسلسلا زمنيا واضح ومدروس وبشكل لا يؤثر على سير العمل في الوزارات للإحالة، ومنح المتقاعدين مزايا مالية أو مكافأة نهاية خدمة مناسبة أسوة بالقياديين أو بالعاملين في الكثير من قطاعات الدولة سواء في الشركات النفطية أو المؤسسة العسكرية، مع مراعاة مبدأ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص وعدم مخالفة نصوص المواد رقم ( 7 – 8 ) من دستورنا التي نصتا على المساواة والعدالة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.