ملخص أخبار البورصة قبل التداول

أعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من شركة الاستثمارات الوطنية كتاب نصه كالتالي :
نحيطكم علما بان شركتنا قد قامت بزيادة نسبة مساهمتها باحدى الشركات الزميلة لتصبح 47.823% وذلك بمبلغ يناهز اربعة ملايين وخمسمائة الف دينار كويتي ، وستكون بياناتها المالية المجمعة مع ميزانية الشركة الام في الربع الثاني من العام الحالي .

وأعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من شركة الصناعات المتحدة كتاب نصه كالتالي :
بالاشارة الى الافصاح عن المعلومات الجوهريه ، و استنادا الى احكام البند (سادسا) – المتعلق بالتعامل مع الشائعات والاخبار – من تعليمات هيئة اسواق المال رقم (هـ . أ.م/ ق.ر/ا.م/2/2012) بشأن الافصاح عن المعلومات الجوهريه والية الاعلان عنها ، وعطفا على الخبر المنشور في جريدة الوطن بتاريخ 5-6-2013 والمتعلق باستحواذ شركة الصناعات المتحدة على شركة في سيريلانكا ، يطيب لنا ان نؤكد لكم بأن هذا الخبر غير صحيح على الاطلاق وليس لدى ادارة الشركة اى فكره عنه .

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة مجموعة الصناعات الوطنية القابضة (صناعات) نصه كالاتي:
بخصوص ملاحظة وجود تداولات غير اعتيادية على سهم شركة مجموعة الصناعات الوطنية خلال الفترة من 28 الى 30 مايو 2013 ، نود توضيح ان الشركة غير قادرة على تحديد السبب الذي ادى الى حدوث النشاط غير الاعتيادي ، ولم تكن هناك تطورات حدثت مؤخرا من شأنها التأثير على الشركة او شؤونها بالشكل الذي ترتب عليه هذا النشاط غير الاعتيادي في التداول .

وأعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من بيت التمويل الكويتي كتاب نصه كالتالي :
بالإشارةالإفصاح عن المعلومات الجوهرية ، وإيماءً إلى التعليمات الصادرة عن هيئة أسواق المال بشأن الإفصاح عن المعلومات الجوهرية.
نود الإفادة بأن “بيت التمويل الكويتي يعلن عن قيام شركة بيت الأوراق المالية بالطعن بالتمييز رقم 942/2013 على حكم محكمة الاستئناف الصادر لصالحه بجلسة 24/4/2013 وقد تضمنت صحيفة الطعن بالتمييز طلب وقف النفاذ وتحدد لنظره جلسة 4/6/2013 وبهذه الجلسة صدر الحكم بوقف تنفيذ الحكم المطعون فيه مؤقتاً لحين الفصل في موضوع الطعن”.

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من الشركة الكويتية المتحدة للدواجن(دواجن) نصه كالاتي:
يرجى الاحاطة بان الشركة تقدمت بعرض لمناقصة توريد دجاج وبيض كويتي لصالح وزارة الدفاع لمدة سنتين وبقيمة اجمالية قدرها 2,587,591 د.ك .
وقد تم ترسية المناقصة رسميا لصالحنا وتم توقيع العقد يوم الاربعاء الموافق 05-06-2013 .

وأعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من بنك الكويت الوطني كتاب نصه كالتالي :
بالإشارة إلى تعليمات هيئة أسواق المال رقم (هـ.أ.م/ق.ر./إ.م./2/2012) بشأن الإفصاح عن المعلومات الجوهرية وآلية الإعلان عنها، نفيدكم أن وكالة التصنيف الائتماني “فيتش رايتنغز” قامت بتثبيت تصنيفات بنك الكويت الوطني في الأجلين الطويل والقصير عند مستوى (ايه ايه-) و(اف 1+) على التوالي وتصنيف القدرة الذاتية للبنك عند (ايه) ، مع نظرة مستقبلية مستقرة لكافة التصنيفات. كما ثبتت تصنيفات بنك الكويت الوطني انترناشيونال (لندن) للأجلين الطويل والقصير عند المستوى نفسه. وفي ما يلي مدلولات التصنيف ومبرراته:
•فئة التصنيف الائتماني والنظرة المستقبلية :
1.تصنيف طويل الأجل : .ايه ايه-
2.تصنيف قصير الأجل: .اف 1+
3.تصنيف القدرة الذاتية : ايه.
4.النظرة المستقبلية: مستقرة.
•مبررات التصنيف:
1.مركز البنك الريادي في السوق المحلية .
2.ربحيته المستقرة.
3.جودة أصوله المرتفعة.
4.شبكته المصرفية الدولية.
5.قاعدة الودائع المستقرة.
•مدلولات التصنيف :
-تصنيف طويل الأجل (ايه ايه-):يعني جودة الائتمان مرتفعة جدا. ويشير هذا التصنيف إلى أن توقعات مخاطر التعثر هي قليلة جدا، ويعكس القدرة القوية جدا للمؤسسة على الوفاء بالالتزامات المالية. وهذه القدرة ليست عرضة بشكل ملحوظ لأي أحداث متوقعة.
-تصنيف قصير الأجل (اف 1+): يعني أعلى جودة ائتمان في الأجل القصير. ويشير تصنيف من فئة (اف 1) إلى تمتع المؤسسة بأقوى قدرة ذاتية على سداد الالتزامات المالية في حينها، وتشير علامة (+( إلى وجود ميزة ائتمانية ذات قوة استثنائية.
-تصنيف القدرة الذاتية (ايه):يعني أسس الائتمان ذات جودة مرتفعة، ويشير التصنيف من قدرة (ايه) إلى آفاق قوية على استمرار القدرة الذاتية.
•الملخص التنفيذي الصادر عن الوكالة يعكس مايلي:
قالت وكالة “فيتش رايتنغز” العالمية للتصنيف الائتماني أن تصنيفات بنك الكويت الوطني تعكس موقعه الريادي في السوق المحلي وربحيته المستقرة وجودة أصوله المرتفعة وقاعدة ودائعه المستقرة وشبكته المصرفية الدولية.
وأشارت “فيتش” إلى إن بنك الكويت الوطني قد حافظ على ربحيته القوية خلال العام 2012 كما حافظ على حصصه السوقية الأكبر في قطاعات أعماله الرئيسية. وأكدت “فيتش” أنه ينظر إلى بنك الكويت الوطني في المنطقة كملاذ آمن للأموال في وقت الأزمات والاضطرابات، ولطالما تمتع بقاعدة ودائع مستقرة جدا.

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية لشركة القرين القابضة (قرين قابضة) قد انعقدت يوم الاربعاء الموافق 5-6-2013, واقرت الجمعية العمومية عدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2012

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة اكتتاب القابضة (اكتتاب) نصه كالاتي:
إلحاقاً للإفصاح المرسل لسوق الكويت للأوراق المالية في 15/5/2013 بشأن صدور حكم لصالح الشركة ضد بنك بوبيان في القضية رقم 102 /2012 تجاري مدني كلي حكومه سوق مال) والذى قضي بشطب الرهن وبطلان الكفالة العينية علي المحفظة الاستثمارية لدي شركة الأمان، نفيدكم بأن البنك قام بتوقيع الحجز علي المحفظة الاستثمارية، وتحدد يوم 18/6/2013 للبيع، وبالرغم من صدور ذلك الحكم الموضوعي، وبالرغم من قيام الشركة بعمل استشكال في التنفيذ، ومحامى الشركة بصدد اإتخاذ الإجراءات القانونية لرفع وإلغاء ذلك الحجز، الذى لاتخرج عن كونه إجراء كيدي، يعلم البنك أن مآله الحتمى هو الإلغاء بصدور حكم موضوعي ببطلان الكفالة.

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة الوطنية للتنظيف (تنظيف) (موقوفه) قد انعقدت يوم الاربعاء الموافق 05-06-2013 وأقرت الجمعية العمومية بما يلي :
1- توزيع اسهم منحة بنسبة 10% من رأس المال المدفوع (10 اسهم لكل 100 سهم ) ، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2012 للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية
2- انتخاب أعضاء مجلس الادارة الجدد للثلاث سنوات القادمة كما يلي :
السيد/ فؤاد اسماعيل علي دشتي
السيد/ محمد عبدالمحسن العصفور
السيدة/ شهد سعيد اسماعيل دشتي
السيد/ علي اسماعيل علي دشتي
السادة/ شركة إكسس سلوشنز لإنظمة الكمبيوتر

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة اجوان الخليج العقارية (اجوان ) نصه كالاتي:
بالإشارةإلى استحواذ شركة البلاد للاستثمار العقاري على شركة أجوان الخليج العقارية، يرجى العلم بأنه وردنا كتاب من شركة البلاد للاستثمار العقاري تفيدنا فيه بأن مجلس إدارة شركة البلاد للاستثمار العقاري اتخذقرار بعدم المضي في عمليةالاستحواذ على شركة أجوان الخليج العقارية، وذلك بسبب تعذر ترتيب التمويل الضروري للصفقة.
كما نود إفادتكم بأن شركة البلاد خاطبت رسميا هيئة أسواق المال من أجل طلب إغلاق ملف الاستحواذ.

وأعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من بنك الخليج كتاب نصه كالتالي :
نفيدكم بأن وكالة فيتش للتصنيف الائتماني فتش ريتنج، قامت بتثبيت تصنيف بنك الخليج الائتماني على المدى الطويل عند المرتبة “ايه+” ورفع تصنيفه للجدارة الائتمانية إلى المرتبة “بي بي-” بعد أن كان عند المرتبة “بي+”.
وتأتي هذه الإجراءات التي اتخذتها وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، والمتمثلة في تثبيت ورفع التصنيف لمصرفنا، لتعكس التحسن الكبير والمستدام في جودة أصول البنك ورسملته منذ عام 2009، والوضع السليم للسيولة لدى البنك، وخططه للنمو التي تتسم بالاحتراز النسبي، وتركيزه على الأعمال المصرفية الأساسية في السوق.
ونرفق لكم طيه التقرير الصادر عن وكالة فيتش للتصنيف الائتماني والذي يفيد بما جاء أعلاه مع ترجمة لنصه باللغة العربية.
وكالة فيتش للتصنيف الائتماني
فيتش تثبت تصنيف بنك الخليج الائتماني على المدى الطويل في المرتبة “ايه+”، وترفع تصنيفه للجدارة الائتمانية إلى المرتبة “بي بي-”
وكالة فيتش للتصنيف الائتماني – لندن – 4 يونيو 2013: قامت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني بتثبيت تصنيف بنك الخليج، الذي يتخذ من الكويت مقراً له، على المدى الطويل عند المرتبة “ايه +” مع نظرة مستقبلية مستقرة. أما فيما يتعلق بالجدارة الائتمانية فقد قامت الوكالة برفع تصنيف البنك من المرتبة “بي+” إلى “بي بي-“. ويتضمن هذا التقرير في نهايته قائمةً تفصيليةً بالإجراءات المتخذة حيال التصنيف.
ويأتي رفع تصنيف الجدارة الائتمانية ليعكس التحسن الكبير والمستدام في جودة أصول بنك الخليج ورسملته منذ عام 2009، والوضع السليم للسيولة لدى البنك، وخططه للنمو التي تتسم بالاحتراز النسبي، وتركيزه على الأعمال المصرفية الأساسية في السوق.
المبررات الأساسية للتصنيف الائتماني طويل الأمد، ودعم التصنيف المساند، والدعم المؤكد للتصنيف:
يعكس التصنيف الائتماني طويل الأمد، ودعم التصنيف، والدعم المؤكد للتصنيف لبنك الخليج رؤية وكالة فيتش، التي ترى أن هناك إمكانية هائلة لتوفير الدعم من جانب السلطات الكويتية، في حالة الضرورة. ويراعى في ذلك مدى قدرة الحكومة الكويتية على دعم البنك (تم تصنيف الكويت في المرتبة “ايه ايه”/مستقرة)، والسجل الحافل للسلطات الكويتية في دعم البنوك المحلية بقوة. كما تعكس التصنيفات الأهمية البالغة لبنك الخليج باعتباره ثالث أكبر بنك في القطاع المصرفي.
حساسيات التصنيف الائتماني طويل الأمد، ودعم التصنيف، والدعم المؤكد للتصنيف
يعتبر تصنيف بنك الخليج الائتماني طويل الأمد، ودعم التصنيف والدعم المؤكد للتصنيف حساساً لوجهة نظر وكالة فيتش المتمثلة في الجدارة الائتمانية لدولة الكويت ونزوع السلطات الكويتية المستمر نحو دعم بنك الخليج. وهناك ارتفاع محدود في التصنيف.
مبررات التصنيف – الجدارة الائتمانية على المدى الطويل
تعكس الجدارة الائتمانية تحسن جودة أصول بنك الخليج ورسملته، ولكن يراعى فيها أيضاً مشكلات القروض الموروثة، والتي لا تزال تشكل عنصراً مقيداً. وتتطلب تلك المسائل المتعلقة بجودة القروض فترةً زمنية لمعالجتها، رغم أن وكالة فيتش تتوقع استمرار حدوث تحسن في جودة الأصول.
أما نسب جودة القروض فقد واصلت التحسن في عام 2012 وفي الربع الأول من عام 2013، حيث بلغت نسبة القروض التي انخفضت قيمتها 10.4% في نهاية الربع الأول من عام 2013، بعد أن كانت بلغت أعلى نسبة لها (30%) في عام 2009. وتحسنت نسبة التغطية الاحتياطية إلى 60% في نهاية الربع الأول من عام 2013، بعد أن كانت 38% في نهاية عام 2011، رغم أنها تظل منخفضةً وفقاً للمعايير المحلية والإقليمية. إلا أن القروض المتبقية ذات القيمة المنخفضة تتمتع بغطاء جيد من الضمانات.
وواصل بنك الخليج تحقيق بعض القوة في الربحية، سواءً في عام 2012 أو في الربع الأول من عام 2013. وازداد صافي الإيرادات من الفوائد في عام 2012، وتعود الزيادة بشكل أساسي إلى ارتفاع الهوامش جراء قيام بنك الخليج بتعزيز إدارة ميزانيته العمومية وتكلفة الأموال. وفي عام 2013 حدث انخفاض طفيف في كل من الإيرادات من الفوائد ومن الرسوم، ولكن ذلك قوبل يتدني أعباء انخفاض القيمة. غير أن أعباء انخفاض القيمة واصلت التأثير على النتائج الكلية باستيعاب نحو 64% من الربح التشغيلي للبنك قبل انخفاض القيمة في الربع الأول من عام 2013، و74% في عام 2012.
تتوفر لبنك الخليج قاعدة تمويل مستقرة بفضل انتشاره الراسخ في السوق ، بالإضافة إلى الوفرة النسبية للسيولة في السوق الذي يعمل به. ويوجد تركز كبير في الودائع، رغم أن العديد من الودائع الكبرى هي عبارة عن أموال مستقرة نسبياً تأتي من الحكومة أو مؤسسات القطاع العام. أما السيولة فهي مرضية، وتبلغ نسبتها نحو 27% من الميزانية العمومية لبنك الخليج في شكل أصول سائلة تتكون من ودائع مصرفية (بما فيها ودائع البنك المركزي) وأوراق مالية للحكومة الكويتية. وتشهد رسملة البنك تحسناً، إلا أنها تظل متدنيةً، خاصةً في ظل الأصول التي لم يتم تجنيب مخصصات لها، والتي انخفضت قيمتها بالنسبة إلى حقوق المساهمين المعلنة للبنك.وبلغت النسبة الرقابية للشريحة الأولى من رأس مال بنك الخليج، ونسبة الشريحة الأساسية لفيتش 14.1% و14.9%،على التوالي، في نهاية 2012.
حساسيات التصنيف – الجدارة على المدى الطويل
هناك إمكانية إضافية لارتفاع تصنيف الجدارة الائتمانية، حيث يمكن أن يعتمد رفع التصنيف على استمرارية الاتجاهات الإيجابية في جودة محفظة القروض وتغطية القروض التي انخفضت قيمتها، وتقوية رأس المال، بالإضافة إلى الحفاظ على سلامة السيولة وأوضاع التمويل. وأي ضعف كبير في جودة القروض أو الرسملة يمكن أن يؤثر سلباً على الجدارة الائتمانية.

ويُعتبر بنك الخليج ثاني أكبر بنك تقليدي وثالث أكبر بنك بشكل عام من حيث حجم الأصول في السوق الكويتي، حيث كان يمثل 10% من إجمالي القطاع كما في نهاية الربع الأول من 2013. وهو مدرج في سوق الكويت للأوراق المالية، والهيئة العامة للاستثمار المملوكة للدولة، وهي أكبر مساهم في البنك بحصة تبلغ 16.1%.
إجراءات التصنيف:
تثبيت التصنيف الائتماني على المدى الطويل عند: “ايه +”، نظرة مستقبلية مستقرة.
تثبيت التصنيف الائتماني على المدى القصير عند: “اف 1”
رفع تصنيف الجدارة الائتمانية إلى “بي بي-” من “بي +”
تثبيت تصنيف الدعم عند: “1”
تثبيت تصنيف الدعم المؤكد عند: “ايه +”

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة الدار الوطنية للعقارات (ادنك) نصه كالاتي:
طبقاً لتعليمات هيئة أسواق المال بشأن الإفصاح عن المعلومات الجوهرية رقم (هـ.أ.م./ق.ر./إ.م./2/2012)،وعطفا على اعلاننا السابق بتاريخ30/05/2013 م، بكتابنا الذي يحمل إشارة رقم ايه دي ان سي-كيه اس ايه /029-13.
يرجى العلم بأن المحكمة حكمتفي جلسة يوم الخميس الموافق 30 مايو 2013 في دعوى استئناف رقم ( 4372/2011 تجاري/5) المرفوعة من شركة الدار الوطنية للعقارات ضد شركة خالد علي الخرافي وأخوانه للمقاولات الإنشائية وآخرين بما يلي :
1. إلغاء الحكم المستأنف في الدعوى الأصلية في القضية رقم (675/2010 تجاري كلي) وبرفض الدعوى بالنسبه لشركتنا.
2. إلغاء الحكم المستأنف فيما قضى به على المستأنفة في الدعوى الفرعية وبعدم قبول هذه الدعوى.
علماً بان هذا الحكم لن يؤثر على أرباح أو خسائر الشركة

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) نصه كالاتي:
بالإشارة الي الخبر الصحفي الخاص ببيع الوطنية للطيران مطار الشيخ سعد العبدالله فإننا نؤكد علي الأمور التالية :ــــ
– إن مطار الشيخ سعد العبدالله هو مشروع حق انتفاع بي اوه تي بين الإدارة العامة للطيران المدني
وشركة رويال افيشن .
– الشركة الوطنية للطيران كانت تستخدم مطار الشيخ سعد العبدالله فقط وتحت إشراف الطيران
المدني للعمليات .
– شركة يوباك تملك 66,7 بالمائة من شركة رويال افيشن .
وبناءَ على ما سبق فليس للخطوط الوطنية أي حقوق للبيع في مبني الشيخ سعد او شركة رويال افيشن صاحبة المشروع وان هذا الخبر عار عن الصحة تماماً وفي حدوث أي شئ يؤثر على المشروع سوف يتم أخباركم وكذلك إدارة السوق نظرا لملكية يوباك في شركة رويال افيشن .

وأعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية كتاب نصه كالتالي :
الحاقا لكتابنا المؤرخ في 30/05/2013 ، تحت اشارة رقم خ ك / 513/ 2013 وعطفا على الموضوع أعلاه والمتضمن قيام شركتنا بتوقيع عقدين في مملكة البحرين مع المخازن المركزية (هيئة الكهرباء والماء) بقيمة 7.37 مليون دينار بحريني ، وبناء على تعليمات السادة /هيئة اسواق المال بشان الافصاح عن المعلومات الجوهرية وآلية الاعلان عنها رقم (هـ . أ . م ./ ق . ر ./ ا. م. /2/2012) نود الافادة بالآتي:-
ان الأثر المتوقع على الوضع المالي للشركة من ربح أو خسارة لتلك المناقصة قابل للتغيير اثناء فترة تنفيذ المناقصة لظروف متعددة وستنعكس على نتائج أعمال الشركة لعامين ماليين من العام الحالي 2013 وحتى العام 2014 .

وأعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من شركة مجموعة الصفوة القابضة كتاب نصه كالتالي :
بالإشارة إلى الافصاح عن ملكية شركة مجموعة الصفوة القابضة ببنك الخير ، وعطفاً على الإعلان الصادر اليوم بتاريخ: 04/06/2013 بخصوص توقيع مذكرة تفاهم بين بيت التمويل الخليجي وبنك الخير بخصوص دراسة امكانية دمج المصرف الخليجي التجاري وبنك الخير ومايتبع ذلك من دراسة الجدوى والتدقيق والتقييم لاصول المصرفين.
بهذا الخصوص، نود افادتكم بأن شركة مجموعة الصفوة القابضة تمتلك نسبة 4.44% من رأس مال بنك الخير، علماً بأن المصرف الخليجي التجاري هو بنك تجاري ومدرج بسوق البحرين للأوراق المالية.
وسوف يتم موافاتكم بأية تطورات أخرى تتعلق بعملية الدمج حال الوصول إلى نتيجة في حينها.

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من الشركة الخليجية المغاربية القابضة (المغاربية) نصه كالاتي:
تعلن الشركة الخليجية المغاربية القابضة عن قيام شركة الخليج المغربية وهى شركة سعودية تابعة مملوكة بنسبة 99% باستكمال شراء قطعة ارض في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية بقيمة 6,741,910 ريال سعودي وذلك لتطوير الارض كمشروع استثماري بوحدات سكنية.

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة مشاعر القابضة (مشاعر) نصه كالاتي:
بالاشارة إلى إخطارنا لكم سابقاً بتحديد جلسة بتاريخ04/06/2013م لنظر الطعن بالتمييز رقم ( 908/ 2012تجاري ) المرفوع من قبل شركة مشاعر القابضة ضد كل من الممثل القانونـــي لشركة المجموعـة المتحـدة للصناعــات الغذائيـة والممثل القانوني لشركة الزمــــردة الاستثمارية بغرفة المشورة بمحكمة التمييز ، نود إعلامكم بأن المحكمة قد قررت قبول الطعن بغرفة المشورة وحددت جلسة09/10/2013م لنظر موضوع الطعن.

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأنه تم وقف تداول أسهم بعض الشركاتِ وفقاً لما يلي :-
أولا: الشركات التي لم تقدم بيانات 30-06-2012و 30-09-2012و 31-12-2012 و31-03-2013 :-‏
شركة الامتياز للاستثمار (الامتياز‏)‏
ثانيا: شركات لم تقدم بيانات 30-09-2012 و31-12-2012و31-03-2013:-
شركة مجموعة الصفوة القابضة (الصفوة)
ثالثا:شركات لم تقدم بيانات 31-12-2012و31-03-2013 :-
شركة بيت الاوراق المالية (البيت)
شركة تمويل الاسكان (اسكان) ‏
شركة المدينة للتمويل والاستثمار (المدينة) ‏
شركة مجمعات الاسواق التجارية الكويتية (اسواق) ‏
رابعا شركات لم تقدم بيانات 31-03-2013:-
شركة اعيان للاجارة والاستثمار
شركة الاستثمارات الصناعية والمالية (ا صناعية) ‏
بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)(موقوفة)‏
الشركة الكويتية لصناعة الانابيب-نفطية(انابيب)
شركة فلكس ريزورتس للمنتجعات وعقارات (فلكس)
خامسا:شركات لم تقدم بيانات 28-02-2013 :-
شركة جيران القابضة (جيران ق)
سادسا: الشركات التي تجاوزت خسائرها المرحلة 75% فأكثر من رأس المال :-‏
شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)‏
شركة مجموعة الصفوة القابضة (الصفوة)
سابعا: شركات موقوفة لحين ورود بيانات هامة :-
الشركة الوطنية للتنظيف (تنظيف)
شركة مجموعة الراي الاعلامية (الراي)
ثامنا: شركات موقوفة لعدم عقد جمعيتها العمومية خلال المهلة المحددة:
شركة المال للاستثمار (المال)
شركة المجموعة المتحدة للصناعات الغذائية (الغذائية)
شركة أموال الدولية للاستثمار (أموال)
شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)
شركة مجموعة المستثمرون القابضة (المستثمرون)
شركة رمال الكويت العقارية (رمال)
الشركة الخليجية للاستثمار البترولي (بتروجلف)
شركة المواساة للرعاية الصحية (المواساة)
تاسعا : شركات موقوفة لحين الانتهاء من اجراءات تخفيض رأس المال
شركة مبرد للنقل (مبرد)

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية عطفا على اعلانه السابق بتاريخ 21-5-2013 بشأن وقف التداول في اسهم شركة زيما القابضة (زيما) وبعد ان انعقدت الجمعية العمومية للشركة يوم الثلاثاء الموافق 4-6-2013 وتطبيقا لقرار لجنة السوق رقم 4 لسنة 2007 فانه تم اعادة التداول في اسهم الشركة اعتبارا من يوم الاربعاء الموافق 5-6-2013.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.