وزير الكهرباء يرأس وفد الكويت في المجلس الوزاري العربي للمياه

يشارك وزير الكهرباء والماء ووزير الاشغال العامة المهندس عبدالعزيز الابراهيم على رأس وفد كويتي في أعمال الدورة الخامسة للمجلس الوزاري العربي للمياه التي تعقد  اليوم.

وتناقش الاجتماعات عددا من الموضوعات المهمة منها متابعة تنفيذ قرارات القمم العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الخاصة باستراتيجية الأمن المائي في المنطقة العربية لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة.
ويبحث المسؤولون وضع خطة تنفيذية لاستراتيجية الأمن المائي في المنطقة العربية ومتابعة تنفيذ مشاريع الادارة المتكاملة للموارد المائية بهدف تحقيق تنمية عربية مستدامة في مجال المياه.
ويتطرق الاجتماع كذلك الى متابعة تنفيذ أهداف الألفية فيما يخص امدادات المياه واعداد التقرير الاقليمي في المستقبل وفق النموذج الموحد المعتمد من قبل المجلس الوزاري العربي للمياه كما سيناقش التصور للتحضير للمنتدى العالمي السابع للمياه الذي سيعقد في كوريا عام 2015 .
وكان الوزير الابراهيم وصل الى القاهرة اليوم واستقبله سفير دولة الكويت لدى مصر الدكتور رشيد الحمد والقائم باعمال مندوبية دولة الكويت لدى جامعة الدول العربية المستشار احمد البكر.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.