البترول الكويتية تعلن أسعار الغاز المسال لشهر يونيو

أعلنت مؤسسة البترول الكويتية اليوم أسعارا جديدة لغاز البترول المسال (البروبان والبيوتان) لشهر يونيو الجاري.

وذكرت المؤسسة في بيان صحافي خصت به وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان غاز (البروبان) سيباع ب 745 دولارا أمريكيا للطن المتري الواحد خلال يونيو الجاري بارتفاع 10 دولارات مقارنة بشهر مايو الماضي الذي سجل 735 دولارا.
واضافت ان غاز (البيوتان) سيباع ب 770 دولارا للطن المتري الواحد خلال يونيو الجاري بتراجع 5 دولارات مقارنة بشهر مايو الماضي الذي سجل 775 دولارا.
ويلاحظ وجود تذبذب بسيط في اسعار غاز البترول المسال هذا الشهر ففي الوقت الذي ارتفع سعر غاز (البروبان) 10 دولارات انخفض سعر غاز (البيوتان) 5 دولارات لكن حدة الانخفاض في اسعار الغاز المسال بشكل عام انخفضت بشكل كبير.
ففي الشهر الماضي كانت اسعار الغاز المسال واصلت تراجعها حيث بيع غاز (البروبان) في مايو ب 735 دولارا للطن المتري الواحد بتراجع 55 دولارا مقارنة بشهر ابريل الذي سجل 790 دولارا.
وبيع غاز (البيوتان) ب 775 دولارا للطن المتري الواحد خلال مايو بتراجع 60 دولارا مقارنة بشهر ابريل الذي سجل 835 دولارا.
يذكر ان غازي البترول المسال (البروبان والبيوتان) يستخدمان في صناعة البتروكيماويات اضافة الى استخدامات أخرى كوقود للطبخ وفي مجالات التدفئة وغيرها من الاستخدامات المختلفة.
وتتأثر أسعار الغاز المسال من (البروبان والبيوتان) بأسعار النفط في الاسواق العالمية ارتفاعا أو انخفاضا والتي تعد المحدد الرئيسي لأسعار هذه المواد اضافة الى تأثرها بارتفاع وانخفاض قيمة الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية وكذلك لأسباب أخرى منها الجيوسياسية والكوارث الطبيعية والازمات الاقتصادية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.