ملخص أخبار الكويت خلال الأسبوع

شهدت الكويت الأسبوع الماضي أحداث عدة على المستوى المحلي، وأكد سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في كلمة لسموه خلال مأدبة الغداء التي أقامها أمير قبيلة العجمان سلطان سلمان بن حثلين.

وقال سموه خلال حفل العشاء التي أقامها على شرف سمو ولي العهد بمناسبة عودته من رحلة العلاج فخور برؤية آل الصباح .

وأكد سموه خلال مأدبة الغداء التي أقامها مسلط زبن الهذال أننا لن نحيد مطلقا عن خيارنا الذي اخترناه.

وقال سمو ولي العهد خلال حفل العشاء الذي أقامه سمو أمير البلاد “أسرة المعزة” مترابطة في السراء والضراء “مهما اختلفوا”.

ورحب مجلس الوزراء بمذكرة الحدود مع العراق واعتمد المجلس أمناء هيئة مكافحة الفساد كما استعرض مجلس الوزراء الحالة المالية للدولة

وناقشت لجنة حقوق الإنسان البرلمانية الحقوق المدنية للبدون وأوضحت لجنة التحقيق في قضية الداو أن تقريرها سيتأخر للدور المقبل ووافقت اللجنة التشريعية على مشروع قانون المعاملات الالكترونية.

وأغلقت البورصة على ارتفاع في مؤشريه الوزني و”كويت 15″ فيما سجل المؤشر السعري انخفاضا قدره 58.83 نقطة ليبلغ مستوى 8027.98 نقطة.

وتوج أزرق كمال الأجسام بعدد من الميداليات الذهبية في بطولة بناء الأجسام بكازاخستان وأنهى أزرق الكيك بوكسينج بطولة العالم باليونان بإحرازه 10 ميداليات متنوعة.. وفيما يلي أبرز أحداث الأسبوع.

أمير البلاد: سنظل على العهد

إننا سنظل على العهد في المحافظة على نظامنا الديمقراطي وعلى دستورنا وعلى قيمنا الموروثة وعلى تكريس دولة القانون واحترام القضاء وعلى تطبيق القانون بكل حزم وعلى الجميع وهي ركائز نتمسك بها ولا نحيد عنها .

الأمير في حفل ولي العهد: فخور برؤية آل الصباح

ألقى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد كلمة في مأدبة العشاء التي أقامها في ديوان أسرة آل الصباح الكرام بقصر بيان بمناسبة عودة أخيه سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح للبلاد وذلك بعد أن أجرى سموه عملية جراحية تكللت بفضل الله وحمده بالنجاح .

وقال سموه: عميد أسرة آل الصباح سمو ولي العهد أخي عبدالله بن زايد والأخوة جميعا كم أنا سعيد أن أرحب بالجميع وأرحب بأخي سمو ولي العهد بعد رجوعه من المستشفى بالصحة والعافية وعملنا هذه العشاء بسلامة سمو ولي العهد لكني فخور بأن أرى إخواني آل الصباح موجودين في هذه القاعة وكم أنا فخور بوجودكم وكم أنا فخور أن هؤلاء الأخوة جميعا شدوا حيلهم بعضهم ببعض وحبوا بعضهم بعض أريد أن أؤكد لكم بأن الكويت ستكون بخير وعافية.

أمير البلاد: لن نحيد مطلقا عن خيارنا الذي اخترناه

على شرف صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وبحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد أقام السيد مسلط زبن الهذال مأدبة غداء.

وقال سمو الأمير في هذه المناسبة: أننا لن نحيد مطلقا عن خيارنا الذي اخترناه والنهج الذي سلكناه في المحافظة على نظامنا الديمقراطي الذي نفخر به والتمسك بالدستور وتكريس دولة القانون والمؤسسات واحترام القضاء ودعم سلطاته والتطبيق الحازم للقانون وبسط هيبته.

جائزة الكويت الالكترونية

تحت رعاية وحضور صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد أقيم حفل تكريم الفائزين بجائزة الكويت الالكترونية بدورتيها الثالثة والرابعة لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي وذلك بقصر بيان.

ولي العهد: “أسرة المعزة” مترابطة في السراء والضراء “مهما اختلفوا”

خلال مأدبة العشاء التي أقامها سمو الأمير على شرفه قال سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد : كم أنا سعيد وفخور بهذه الليلة اللي تجتمع فيها أسرة الصباح أسرة الخير أسرة المعزة فإن دل على شيء إنما يدل على حرص هذه الأسرة وترابطها وتماسكها مع بعضها البعض لما لمسناه في السراء والضراء مهما اختلفوا مهما حصل بينهم من أي شيء لازم يرجعون إلى المؤسس الأصلي اللي هي تجمع هذه الأسرة وهي محبتهم وإخلاصهم ووفاءهم لقادتنا اللي هو صاحب السمو وسمو الشيخ سالم العلي هؤلاء هم قادتنا ودائما نستنير في آرائهم وفي مشورتهم وفي آراءهم اللي دائما نفخر فيها وهذه الليلة مهما عبرت من كلمات لن توفيكم يا أسرة الصباح

مجلس الوزراء يرحب بمذكرة الحدود مع العراق

وفي ضوء ما انتهت إليه توصيات لجنة الأمم المتحدة لتخطيط الحدود بين دولة الكويت وجمهورية العراق في شأن الإجراءات اللازمة لصيانة العلاقات الحدودية بينهما فقد استعرض المجلس مذكرة تفاهم بين وزارتي الخارجية في كلا البلدين بشأن ترتيبات عملية صيانة التعيين المادي للحدود بين البلدين بموجب قرار مجلس الأمن رقم 833/93 الخاص بترسيم الحدود بين البلدين وتستهدف مذكرة التفاهم تثبيت وصيانة الدعامات الحدودية وضمان حرمة الحدود الدولية التي تضمنها قرار مجلس الأمن رقم 833 المشار إليه وتشكيل لجنة ثنائية فنية مشتركة تتولى تفقد العلامات بصورة سنوية وصيانتها وإصلاحها والحفاظ عليها .

ورحب مجلس الوزراء بهذه المذكرة وكلف وزارة الخارجية باستكمال الإجراءات العملية اللازمة لاعتمادها ومن ثم إيداعها لدى الأمم المتحدة وفقا للمادة 102 من ميثاق الأمم المتحدة.

مجلس الوزراء استعرض الحالة المالية للدولة

استعرض مجلس الوزراء اليوم الحالة المالية للدولة كما هي في 31/3/2013 والتي تعبر عن الوضع المالي لموجودات الدولة وما عليها من التزامات في هذا التاريخ .

مجلس الوزراء اعتمد مجلس أمناء هيئة مكافحة الفسا

اعتمد مجلس الوزراء مشروع مرسوم مجلس أمناء هيئة مكافحة الفساد ورفعه الى صاحب السمو الأمير متمنيا للسادة رئيس وأعضاء مجلس أمناء الهيئة العامة لمكافحة الفساد كل النجاح والتوفيق في أداء مهمتهم مؤكدا دعمه ومساندته لمجهوديهم الهادفة لمواجهة هذه الآفة المدمرة.

“حقوق الإنسان” ناقشت الحقوق المدنية لـ “البدون”

أكد عضو لجنة حقوق الإنسان و”البدون” النائب مبارك النجادة أن اللجنة انتهت من مناقشة اقتراحات تخص الحقوق المدنية لفئة البدون وكان هناك توافق على تمريرها وسيتم عرضها في اجتماع قادم مع المعنيين الحكوميين، وأتوقع أن رفع التقرير في الأسبوع القادم إلى مجلس الأمة.

لجنة التحقيق في الداو: تقريرنا سيتأخر للدور المقبل

أوضح مقرر لجنة حماية الأموال العامة النائب سعود الحريجي أن لجنة التحقيق في قضية الداو لازالت تتابع التحقيق مع مختلف الأطراف حتى يخرج تقريرها جليا ومنصفا قدر الإمكان.

التشريعية البرلمانية توافق على مشروع قانون المعاملات الالكترونية

وافقت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية على مشروع قانون بشأن إصدار المعاملات الالكترونية وذلك بحضور وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون الإسكان سالم الاذينة وممثلي الجهات المعنية.

أول كويتي يُحاكم بقانون الوحدة الوطنية الجديد

يعد د.عبدالله ألنفيسي أول مواطن سيحاكم وفقا لقانون “الوحدة الوطنية” الجديد علما بأن جلسة محاكمته الأولى ستكون بتاريخ 24 أكتوبر المقبل

تأجيل قضية محمد الوشيحي إلى 18 سبتمبر المقبل

محكمة الجنح تؤجل القضية المرفوعة من رئيس الوزراء السابق ضد الإعلامي محمد الوشيحي الى جلسة 18 سبتمبر المقبل

الجنايات تؤجل قضية فيصل المسلم

أجلت محكمة الجنايات قضية أمن دولة والمتهم بها النائب السابق د.فيصل المسلم وعدد من مذيعي قناة “اليوم” إلى جلسة 16 أكتوبر المقبل.

تأجيل قضية اتهام نواب ومواطنين بالمشاركة في مسيرة

أجلت محكمة الجنح قضية اتهام عدد من النواب السابقين بالمشاركة بمسيرة غير مرخصة إلى جلسة التاسع من سبتمبر القادم.

كما أجلت النظر بقضية اتهام عدد من المواطنين بالمشاركة في مسيرة غير مرخصة إلى جلسة السابع عشر من يونيو.

عمليات جني الأرباح تفقد المؤشر العام للبورصة 3%

البورصة سجلت خلال تعاملات الأسبوع الماضي أكبر هبوط لجلسة واحدة في سبعة أشهر خلال تعاملات يوم الأحد بعد أن خسر المؤشر العام ثلاثة في المائة وسط عمليات بيع لجني الأرباح.

من ناحية أخرى أغلق تداولات الأسبوع الماضي على ارتفاع في مؤشريه الوزني بواقع 0.63 نقطة و(كويت 15) ب4.11 نقطة فيما سجل المؤشر السعري انخفاضا قدره 58.83 نقطة ليبلغ مستوى 8027.98 نقطة.

انخفاض القيمة الرأسمالية للبورصة

القيمة الرأسمالية لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) انخفضت بمقدار 196.6 مليون دينار كويتي مع نهاية تداولات الأسبوع اليوم لتبلغ 31.6 مليار دينار.

شركة المياه البريطانية

قال تحالف يضم صندوقا سياديا كويتيا إنه قدم عرضا نقديا بقيمة 5.3 مليار جنيه استرليني (8.2 مليار دولار) للاستحواذ على شركة المياه البريطانية سيفرن ترنت.

عمومية “زيما” تقرر عدم توزيع أرباح

أعلن سوق الكويت للأوراق المالية بان الجمعية العمومية العادية لشركة زيما القابضة (زيما) قد انعقدت اليوم الثلاثاء ، وأقرت عدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية

عمومية أعيان تقرر عدم توزيع أرباح

أعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة أعيان للإجارة والاستثمار (أعيان) أقرت عدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهــية في 31-12-2012

الأزرق في المركز 113 عالميا و13 آسيويا

صعد منتخب الكويت مركزين في تصنيف الفيفا الجديد ليصبح ال 113 عالميا و13 أسيويا

الكويت تكتب اسمها بالذهب في ختام بناء الأجسام بكازاخستان

تعتبر الميداليات التي حققها أبطال الكويت في ختام بطولة آسيا لبناء الأجسام في مدينه الماتى في كازاخستان بمشاركة 160 لاعبا ولاعبه من 19 دولة آسيوية من بينهم 7 دول عربية، الأغلى والأبرز من بين 14 ميدالية متنوعة حقق أبطال العرب في هذه البطولة، وكانت اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي للعبة قد بدأت عملها بعملية تقييم واسعة لما تحقق من ميداليات بعد فوز ايران بالمركز الأول يلها كوريا ثم الكويت.

أزرق الكيك بوكسينج يحرز 10 ميداليات متنوعة في بطولة العالم باليونان

أنهى أربعة لاعبين كويتيين مشاركتهم في بطولة العالم للكيك بوكسينج التي استضافتها اليونان أخيرا بحصولهم على عشر ميداليات متنوعة بينها ذهبيتان وست فضيات وبرونزيتان.

أزرق السيدات لكرة القدم يخسر أمام نظيره الأردني

خسر منتخب الكويت لكرة القدم للسيدات أمام مضيفه الأردني بنتيجة كبيرة اليوم في ثاني مباراة له ضمن التصفيات التي تستضيفها المملكة حاليا والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا للسيدات.

وفاة محمد فهاد إكلينيكيا وأسرته تطلب له الدعاء

أكد خالد فهاد شقيق نجم القادسية السابق والمنتخب الوطني ولاعب نادي الصليبيخات الحالي محمد فهاد أن شقيقه شبه متوقي اكلينيكياً وذلك بعد إصابته في مباراة غير رسمية فقد فيها الوعي بعد سقوطه اثر اشتراك مع احد اللاعبين وأدخل بعدها إلى العناية المركزة بعد أن تبين خلال الأشعة المقطعية التي أجريت له هناك أكثر من مرة وجود نزيف في رأسه وهو ما تطلب خضوعه للملاحظة الدقيقة.

أحداث مؤسفة من جمهور الأخضر

أعلن الاتحاد الكويتي لكرة اليد تأجيل مباراة القادسية والعربي ضمن دور 18 من كأس الاتحاد لكرة اليد بسبب الأحداث المؤسفة من جانب جمهور نادي العربي.

أبرز عناوين الصحف

الأحد 2/6 حريق “غامض” يؤخر تسليم المدينة الجامعية (الأنباء)

الاثنين 3/6 سمو الأمير: سنظل على عهدنا الديمقراطي.. نحترم القضاء ونطبق القانون (الوطن)

الثلاثاء 4/6 مجلس الوزراء عين مجلس أمناء “مكافحة الفساد” وناقش احتياطي الأجيال والوضع المالي للدولة (الراي)

الأربعاء 5/6 القلاف: مجلسنا كامل “الانبطاحية”…و”خرطي” (الجريدة)

الخميس 6/6 ديوان الخدمة يوضح شروط مكافأة شاغلي الوظائف القيادية ممن عملوا 35 سنة (الراي)

الجمعة 7/6 الكويت تؤكد حماية حقوق المرأة ومكافحة العنف ضدها (الوطن)

السبت 8/6 مخالفة مالية على “منظومة الكويت الأمنية” (الأنباء)

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.