جهاز البدون أصدر 5795 مراسلة لمعاملاتهم في 5 أشهر

أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية اصداره 5795 مراسلة لعدد من الجهات الحكومية وغير الحكومية تعنى بانجاز معاملات لمقيمين بصورة غير قانونية لديها خلال الاشهر الخمسة الماضية.
وقال مدير ادارة المعلومات في الجهاز عبدالله الفرحان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان ادارة المعلومات قامت بالرد على 5795 مراسلة لعدد من الجهات الحكومية وغير الحكومية منذ مطلع العام الحالي حتى نهاية شهر مايو الماضي.
وأضاف الفرحان ان تلك المراسلات تتضمن 2906 مراسلات لوزارة الصحة و1069 مراسلة لادارة التوثيقات الشرعية بوزارة العدل و721 مراسلة لبيت الزكاة و490 مراسلة لوزارة الداخلية و 280 مراسلة للهيئة العامة للمعلومات المدنية.
ولفت الى ان المراسلات تشتمل أيضا على 206 مراسلات للجنة دعاوى النسب وتصحيح الأسماء و 95 مراسلة لوزارة التعليم العالي فضلا عن 28 مراسلة لجهات أخرى.
وقال ان الجهاز يعتبر بنك معلومات تتم العودة اليه لانجاز معاملات المقيمين بصورة غير قانونية حيث يتولى الرد على مخاطبات العديد من الجهات الحكومية وغير الحكومية التي تستفسر من خلالها عن بيانات المسجلين لدى الجهاز لانجاز معاملاتهم لديها.
وذكر ان الادارة وفي موازاة ذلك تستقبل الطلبات الخاصة بحديثي التخرج ومن لم يقوموا بتحديث بيان المؤهل الخاص بهم من حملة شهادة الدبلوم وما فوق ومن تنطبق عليهم شروط التعيين في القطاع الحكومي ووفقا للالية المعتمدة مع ديوان الخدمة المدنية.
وأشار الفرحان الى أن ادارة المعلومات في الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية تقوم بتوثيق تلك الحالات واعتمادها ومن ثم يتم ادراجها ضمن قاعدة بيانات ديوان الخدمة المدنية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.