الرشيد : ” نفط الكويت” تستعد لإنشاء ثلاثة مراكز تجميع في شمال الكويت

أعلن رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة نفط الكويت سامي الرشيد أن الشركة تستعد لتنفيذ مشروع إنشاء ثلاثة مراكز تجميع في شمال الكويت من شأنها زيادة القدرة الانتاجية بحدود 300 الف برميل يوميا.

وقال الرشيد في تصريح لـ «كونا» إن المشروع حاليا في مرحلة رسم التصاميم، مضيفا أنه يعد من أهم المشروعات في الشركة، والتي سترفع القدرة الانتاجية في شمال الكويت من نحو 700 الف برميل إلى مليون برميل.

وذكر أن شركة نفط الكويت تعمل جاهدة لتحقيق اهداف استراتيجية مؤسسة البترول الرامية الى الوصول بالانتاج في الكويت إلى اربعة ملايين برميل يوميا، لافتا الى ان القدرة الانتاجية للكويت حاليا تبلغ 3.2 مليون برميل يوميا تنتج منها نفط الكويت بحدود ثلاثة ملايين برميل، فيما تنتج شركة نفط الخليج الكمية المتبقية.

واوضح ان الزيادة في القدرة الانتاجية لا تكون منتظمة وبنسب متساوية في كل عام، مضيفا ان هناك سنوات تزيد فيها القدرة الانتاجية عن المعدل، وأخرى تكون أقل «لكن الخطة في النهاية تسعى الى انتاج اربعة ملايين برميل بحلول العام 2020».

واضاف ان اخر زيادة للقدرة الانتاجية كانت بحدود 200 الف برميل من جنوب وشرق الكويت وذلك قبل عامين تقريبا، لافتا الى ان المعدل يقاس كمتوسط لزيادة الانتاج في عدد السنوات مجتمعة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.