مفتي لبنان: الكويت تقدم المساعدات إلى إخواننا النازحين السوريين

قال مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ الدكتور محمد رشيد قباني إن “دولة الكويت قدمت مشكورة عبر الهيئة الخيرية العالمية الإسلامية وستقدم المساعدات إلى النازحين السوريين، والتي يتم تقديمها عبر هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية في دار الفتوى بلبنان”.

وذكر الدكتور قباني في تصريح للصحافيين عقب عودته من المشاركة في المؤتمر الدولي للفكر الإسلامي اليوم، والذي أقيم في روسيا “ان إخواننا النازحين السوريين لهم حق علينا، خصوصا في ظل هذه الظروف العصيبة والشديدة التي بها سورية والشعب السوري الشقيق”.

من جانب آخر، قال قباني إن “لبنان لا يحتمل أي أحداث أمنية على خلفية الصراعات في المنطقة وانعكاساتها على الداخل اللبناني، داعيا الجميع إلى تلبية دعوة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان إلى جلسة الحوار، التي من المقرر عقدها في الـ11 من الشهر الجاري”.

وأشار إلى أن قضية المخطوفين اللبنانيين في سورية سيكون لها آثار سلبية على الواقع اللبناني الداخلي، داعيا الخاطفين أيا كان انتماؤهم ولأي جهة كانت أن يراعوا أن هذا الخطف ليس عملية أخلاقية في الحروب، حتى لو كان بالمثل، لأن الأبرياء لا علاقة لهم بالصراعات الدائرة.

يذكر أن دولة الكويت ممثلة بأهل الخير والجمعيات والهيئات الخيرية تعتبر من أكثر الدول التي قدمت وتقدم مساعدات انسانية الى النازحين السوريين في لبنان، حيث يقوم العديد من الناشطين من أهل الخير والجمعيات الخيرية الكويتية بتقديم المساعدات الإنسانية إليهم في لبنان وتركيا والأردن كبيت الزكاة الكويتي، وجمعية الرحمة العالمية، والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، وجمعية الإصلاح الاجتماعي وغيرها من الجمعيات الخيرية الناشطة في هذا المجال.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.