430 موظفا في الكويتية أُجبروا على التقاعد ولم تُصرف معاشاتهم

قال رئيس الفريق أحمد الرندي خلال مؤتمر صحفي لفريق مؤجلي صرف المعاش التقاعدي في مؤسسة الخطوط الكويتية : هناك ضرر وقع على أكثر من 430 موظفا لم يتم صرف معاشاتهم بعد احالتهم للتقاعد لاشتراط القانون صرف المعاش التقاعدي عند بلوغ سن 48 عاما، لافتا الى ان الادارة السابقة للخطوط الجوية الكويتية طلبت منا التوقيع على التقاعد، وتم اجبارنا على التقاعد بعد وعود بضمان ان نحصل على الراتب ومكافأة نهاية الخدمة.
وأشار الى ان هناك فترات زمنية متفاوتة عمرية للموظفين المتقاعدين حتى بلوغهم سن الحصول على معاش الـ48 عاما تصل أحيانا الى 5 سنوات، لذلك توقفت حياتهم بدون راتب لهذه المدة.
وأضاف نريد ايصال شكوانا الى رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الأمة والنواب الذين سيتخذون قرارهم في هذا الشأن الثلاثاء المقبل ونحن على ثقة بهم لوقوفهم بجانبنا ضد الظلم الذي وقع علينا.
وأوضح ان قرار الحصول على مكافأة نهاية الخدمة والمعاش التقاعدي في سن محددة، حرم الكثير منا من الحصول على بيت في القرعة واستلامه لأنه لا يستطيع الحصول على شهادة راتب من التأمينات وبعضنا عليه «بلوك» في البنوك وحجز على المبلغ الذي حصل عليه فور صرفه والكثير منا معرض للسجن.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.