لجنة الشكاوى: البيئة تتقاضى رسوما من غير وجود سند قانوني ينظمها

قال عضو لجنة الشكاوي والعرائض البرلمانية النائب خالد الشطي ان اللجنة ناقشت اليوم الشكوي المقدمة من بعض الشركات بشان تحفظها علي الرسوم التي تتقاضاها هيئة حماية البيئة لاسيما انه تم زيادة هذه الرسوم من ما يقارب الاربعة دنانير الي ثمانين دينارا.

ونقل عن أصحاب الشكوى انه تفرض علي اي شحنة ( كل كونتينر )قادمة للبلاد لافتا الى أن الهيئة بهذا الشكل تجمع مئات الالوف من الدنانير وهذا ينطوي علي شبة تنفيع خاصة انه يتم تحصيل رسوم دون وجود سند قانون .

وتساءل الشطي عن كيفيه زيادة تلك الرسوم الي اضعاف مضاعفة في ظل عدم وجود تشريع ينظم هذه الزيادة .

وذكر ان اللجنة ارتأت ان من الاهمية ضرورة حضور مدير هيئة حماية البيئة بشخصة في الاجتماع المقبل مشيرا الي ان”من حضر نيابه عن المدير في اجتماع اليوم لم يكن لديه اي معلومات او اجابات.

وذكر أن مؤكدا حضور المدير في الاجتماع المقبل وجوبي لكي يبرر هذه الزيادات التي تفرضها الهيئة مستنكرا حصول هيئة البيئة علي عينات من الشحنات القادمة للكويت خاصة انها لا تمتلك مختبرات لفحص تلك العينات .

من جانبه انتقد رئيس لجنة العرائض والشكاوي النائب حسين القلاف عدم حضور رئيس هيئة حماية البيئة لاجتماع اللجنة اليوم مؤكدا ان القائمين علي الهيئة يلعبون علي عامل الوقت ويتصورون ان حكم المحكمة الدستورية المنتظر في ١٦ الجاري سوف يبطل مجلس الامة الحالي .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.