ماجدة النقيب :الحوسبة السحابية شرط أساسي للتنافسية في الخدمات الحكومية

اكدت نائب المدير العام لقطاع المشروعات الوطنية ماجدة النقيب ان الحوسبة السحابية الحكومية باتت من اهم المفاهيم التي ستكون في المستقبل القريب احد اهم الشروط للتنافسية لتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين والمقيمين. جاء ذلك في كلمتها امام منتدى الكويت الاول للحوسبة السحابية الحكومية الذي اقيم اليوم بالتعاون مع شركة (سيسكو) العالمية المتخصصة في مجال المعدات الشبكية
   واضافت النقيب ان القدرة على تسخير التقنيات الحديثة الحديثة لخدمة الانسان اصبحت اكثر اهمية من ذي قبل في ظل التطورات العلمية المتسارعة.
   وذكرت امام الحضور من المسؤولين التنفيذيين العاملين في مجال تقنية المعلومات من 55 جهة حكومية والمتخصصين في الشبكات ان نظرة المؤسسات اليوم تغيرت وتطورت من التركيز على البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وانفاق الكثير من الاستثمارات من اجلها “الى ان اصبح المفهوم السائد يقوم على تسخير المعلومات والمعرفة لخدمة المستفيدين ما يدعو الى العمل بجهد نحو تحسين القيمة المضافة لتكنولوجيا المعلومات”.
واوضحت ان الحوسبة السحابية احدى القيم المضافة لتكنولوجيا المعلومات التي ينبغي التعرف عليها عن قرب وتطبيقها في المؤسسات والجهات الحكومية مشيرة الى ان الهدف من المنتدى يتمثل ب “التعرف على الاسلوب الامثل لتطبيق المفهوم الحوسبة السحابية في الاعمال الحكومية والعمل على الاستفادة القصوى من المزايا التي تتمتع بها”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.