الدقباسي يدعو ايران الى عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية

دعا رئيس البرلمان العربي علي سالم الدقباسي ايران الى عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية واثارة النعرات الطائفية بهدف زعزعة أمنها واستقرارها.

وقال الدقباسي في بيان اصدره اليوم “إن هدف ايران من ذلك هو محاولة تحويل الأنظار عما تتعرض له من ضغوط دولية بسبب برنامجها النووي وأيضا ما يعانيه النظام في ايران من مشاكل داخلية متفاقمة”.
واضاف “ان تصعيد ايران تهديداتها لدول الخليج العربي مؤخرا اثر الكشف عن خلية ارهابية تعمل لصالح ايران في البحرين وصدور أحكام قضائية كويتية على مجموعة من الايرانيين المتهمين بالتجسس وتصاعد الهجوم الايراني على مشروع الاتحاد الخليجي وايضا دعمها بالسلاح والعتاد للنظام السوري الذي يواجه ثورة شعب عارمة وتدخلها في الشؤون الداخلية في ليبيا يأتي في اطار سياسة النظام الايراني القائمة على تخفيف الضغط الدولي عليه”.
واكد “إن الاستفزازات الايرانية وتصعيدها لن تؤتي الثمار المرجوة منها ولن تحقق أهداف النظام الايراني الرامية الى زعزعة الأمن والاستقرار في الدول العربية”.
ودعا الدقباسي ايران الى التجاوب وأن تكون العلاقات بينها وبين الدول العربية كافة قائمة على أسس من حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية واحترام سيادة الدول العربية وتعزيز التعاون البناء بما يؤدي الى تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.