دشتي يطالب وزير الاوقاف بالعدول عن الاستقالة

طالب النائب د. عبدالحميد دشتي وزير العدل والاوقاف جمال الشهاب بالعدول عن الاستقالة، مؤكدا ان هذا الوزير من الشخصيات الوطنية المخلصة التي نأمل منها الخير.

وقال دشتي في تصريح صحافي ان رد قانون “معاقبة المسيئين” ينسجم مع الدور الحقيقي لسمو الامير عندما يرسخ الموروث الكويتي العظيم ويحافظ على مدنية الدولة والدستور معتبرا ان رد القانون ينسجم مع العقل والمنطق وإرادة الامة.

وبين ان “الحكومة اخطأت في اقرار القانون في البداية ولكن قد تكون تراجعت بعد ان تبين لها الخلل، ووزير العدل والاوقاف يعلم ان هذا حق اصيل لسمو الامير واناشده لكونه رجلا وسطيا ونعول عليه في رأس هذه الوزارة بان يعدل عن الاستقالة”، متمنيا في الوقت ذاته على وزير الشؤون الفريق احمد الرجيب العدول عن الاستقالة “وسأكون متحدثا ضد الاستجوابين”.

من جانب اخر اعلن دشتي عزمه التقدم اليوم بدعوى قضائية ضد الشيخ فؤاد الرفاعي من دون ان يسميه على خلفية البيان الذي اصدره الاخير وتضمن الكثير من الاوصاف والعبارات المسيئة له.

وقال دشتي في تصريح صحافي “استنكر صدور هذه التصريحات ممن دأب على تفتيت مكونات المجتمع الكويتي والاساءة المستمرة من قبله للموروث العظيم للشعب الكويتي وهذا ما يؤكد قناعتنا بانه يتلقى توجيهاته من خارج الحدود وبالتالي عندما ينسب لي زورا وبهتانا كل ما ورد في بيانه وهو الذي يسيء الى مكون اساسي من ابناء هذا الشعب في شعائرهم بادعاء ان يوم عاشوراء يوم فرح وسرور والمطالبة بازالة الحسينيات والكنائس وسأتقدم بشكوى ضده الى النائب العام لانه نسب الي هذه الاتهامات ظلما وبهتانا”.

وأضاف “اود ان اوضح انني من اشد المطالبين والداعين الى التبرع للشعب الكويتي واوجه ندائي الى اهل الكويت الاجاويد بان يمدوا ايديهم بالمساعدة لابناء الشعب السوري المستهدف وارسال المعونات اليهم عن طريق الطرق الخاصة او مؤسسات المجتمع المدني العاملة داخل سورية او الهلال الاحمر او المساجد والمراكز الدينية في داخل سورية مباشرة حيث ان الشعب السوري فعلا بحاجة الى مد يد العون اليه ومن ثم الى اللاجئين الذين تركوا سورية قسرا واتجهوا الى الخارج”، مشددا على “ضرورة ان يشترط الشعب الكويتي عند تقديم التبرعات الا تشارك امواله بتسليح احد من الفرقاء الاشقاء للاقتتال وإراقة المزيد من دماء اهلنا في سورية”.

واكد “انني لن اتوقف عن التبرع لاهلي في سورية كما تبرعت لاهلي في الانسانية والمسلمين في اي بقعة في العالم عندما يتعرضون لاي محنة لانني ممن ترسخت لديهم القناعة بعد الغزو الغاشم بضرورة المساعدة ولكن ارفض تسليح اي طرف”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.