الصواغ:على وزيري الاوقاف والتربية تقديم استقالتيهما فى حال رد القوانين

رأى النائب فلاح الصواغ أن استقالة وزير الاوقاف والتربية تنزع فتيل أزمة، في حال تحققت الأنباء الواردة بذلك، مستغربا موقف الحكومة بالتراجع عن قوانين سبق أن وافقت عليها وهنأت الشعب الكويتي، مؤكدا أن هذا “الشعب يحتاج إلى التشريع في هذه المرحلة”.

وقال الصواغ، في تصريح للصحافيين، إن “على وزير الأوقاف جمال الشهاب والوزير الحجرف أن يقدما استقالتيهما في حال رد قانوني معاقبة المسيء وجامعة جابر، إذا كانا يحترمان مبادئهما والشعب الكويتي، وإلا فإننا سنتخذ من كتلة الأغلبية القرار المناسب”.

وأضاف: “إما إقرار القوانين واعتمادها، وإلا فعلى الوزيرين الاستقالة”، مبينا أنه “جرت العادة أن يرد سمو الأمير القوانين التي هي محل خلاف بين السلطتين وليس المتوافق عليها”.

وعن الاستجواب الذي سيقدمه النائب أسامة المناور لوزير النفط هاني حسين، ومدى تأثير هذه الاستجوابات على التشريعات التي تنتظر الاقرار، قال الصواغ: “نحن أكدنا للزملاء النواب أن من حق أي نائب أن يستجوب، لكن ايضا من حق الاغلبية ان يعرض الاستجواب عليها إذا كان يريد وقوفها إلى جانبه، وسنقف إلى جانبه إذا كان الاستجواب مستحقا”، مشددا في الوقت ذاته على أن “المفترض الآن أن نشرع ونراقب أكثر، والشعب الكويتي يحتاج إلى التشريع في هذه المرحلة”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.